المحتوى الرئيسى

تشكيل لجنة خاصة لحماية أطفال جنوب سيناء من تعديات الآباء

02/24 13:01

شهدت محافظة جنوب سيناء جهودًا كبيرة لحماية أطفال المحافظة من الخلافات الأسرية ولمنع تعرضهم للإيذاء أو منعهم من إكمال الدراسة.

من جانبه، أصدراللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، القرار رقم 143 لسنة 2017، بتشكيل لجنة برئاستة لتبنى مشاكل الأطفال الذين يعانون من مشاكل نتيجة الخلافات الأسرية وانفصال أبويهما، حتى لا يكون الطفل فى النهاية ضحية لتلك الخلافات.

وعملت اللجنة على حل جميع المشكلات التى ترد إليها، ومن أهم تلك المشكلات: حرمان أب من دخول ابنه امتحانات نصف العام بسبب مشاكل مع زوجته، وتم حل المشكلة من خلال اللجنة الفرعية مع رئيس مدينة طور سيناء ومديرة مدرسة الزهور الإعدادية، وعودة الطفل إلى الامتحان.

بالإضافة إلى تلقي اللجنة عشرات الاستغاثات من الأمهات يستغثن بالمحافظ لإنقاذ أبنائهم من الآباء، ومن ضمن هذه الاستغاثات استغاثة من الجيران لتعذيب زوج الأم لطفلة بعلم والدتها بشرم الشيخ، وتدخلت اللجنة وعلى رأسها نائب رئيس مدينة شرم الشيخ، بمتابعة الحالة على مدار 4 أيام، وتم القبض على الأم وزوجها، وتسليم الطفلة إلى والدها بالدقهلية، وكذلك حالة طفلتين فى نزاع أسرى مع بدء امتحانات آخر العام، حيث إن الأم والأب منفصلان ويرفضان تحمل مسئوليتهما، فقامت اللجنة بشرم الشيخ بالعمل على حل المشكلة، ومتابعة الحالة حتى يتم أداء الطفلتين للامتحان فى جو آمن.

احتفل أبطال عرض «اضحك لما تموت» بمرور 15 ليلة عرض المسرحية على خشبة المسرح القومى، خاصة أن العرض رفع شعار كامل العدد، محققا نجاحا جماهيريا كبيرا. وأقيمت الاحتفالية بعد انتهاء عرض، أمس الجمعة، بحضور ...

خضعت الفنانة الاستعراضية إيمي سلطان لجلسة تصوير بعدسة المصور محمود عاشور، وظهرت خلالها بإطلالة كلاسيكية جريئة. وظهرت إيمي بفستان من تصميم أحمد عبدالله الذي اعتمد على القماش الذهبي المرصع ببعض ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل