المحتوى الرئيسى

الأزهر ينتقد "كتابات مسيئة" ‏على أحد مساجد إسبانيا

02/24 12:48

انتقد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف وجود كتابات مسيئة للمرة الثانية على التوالي في أقل من شهر، بمسجد ‏"كاروس" بمدينة "إلتشى" في إسبانيا.

وأضاف في تقرير له: الكتابات المسيئة على جدران المسجد من بينها "اخرجوا أيها ‏المسلمون من إسبانيا" و"ليتوقف الإسلام" وغيرها من العبارات التي تحمل كراهية وبغضًا من هؤلاء ‏المتعصبين ضد المسلمين في إسبانيا، بالإضافة إلى رسومات فاشية.

وتأتي هذه الواقعة في إطار فصل جديد ‏من فصول الإسلاموفوبيا المتكررة، التي يتعرض لها المسلمون في بعض المدن ‏الإسبانية من ‏مجموعة من المتعصبين والجاهلين بثقافة التعددية والتنوع واحترام الآخر، هذا ولم تتمكن الجهات ‏المسؤولة من معرفة هوية مرتكبي هذه الواقعة "الثانية من نوعها"، والتي وقعت بنفس الطريقة السابقة.‏

جدير بالذكر أن المرة الأولى التي تعرض لها المسجد لمثل هذه الاعتداءات كانت منذ قرابة الشهر، ولم يتم التوصل كذلك إلى مرتكبي الواقعة.

وكإجراء مبدئي، فقد أزيلت هذه الكتابات التي تحمل رسائل عدوانية للمسلمين، الأمر الذي دفع القائمين على المسجد بدورهم إلى تقديم شكوى من أجل ضرورة معرفة من يقومون بهذه الأعمال في أسرع وقت، والعمل على منع تكرار حدوثها.‏

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل