المحتوى الرئيسى

بالصور.. إنهاء تصوير فيلم أمريكى وثائقى بأسوان عن الفراعنة

02/24 13:01

أنهى وفد شركة الإنتاج الأمريكية «Retuns L.L.C»، اليوم السبت، برئاسة المخرج تقي جرانت، ومشاركة المصور روبرت جراي، والمذيع جيفري ريجستر، وعالمة المصريات الدكتورة سولانج اشابي، زيارته أسوان.

من ناحيته، قال أحمد على عبيد، مدير المركز الصحفى، للمراسلين الأجانب بهيئة استعلامات أسوان، إن الزيارة تأتى فى إطار إعداد فيلم وثائقي عن الإمبراطوريات الفرعونية القديمة واستقرارها على ضفاف النيل، وتأثير ذلك فى الناحية الثقافية والاكتشافات الأثرية الحديثة، موضحًا أن الهدف من ذلك جذب مزيد من السائحين لمصر فى الفترة المقبلة، موضحًا أن هذا البرنامج يتكون من عدة أفلام فى أكثر من دولة، تبدأ من مصر؛ نظرًا لحضارتها العظيمة وتاريخها العريق.

وأضاف «عبيد» أن فكرة الفيلم التسجيلي هذه المرة تلقي الضوء على تطور النظام الاقتصادي والنقدي من بداية الحضارات حتى الآن، حيث كانت الحضارات القديمة تتعامل بنظام مقايضة السلع، وكل حضارة وفقًا لما يميزها، وما يتوافر لديها من ثروات، مشيرًا إلى أن الحضارة المصرية القديمة كانت تستخدم القمح والماشية، أما الهند فكانت تستخدم البن، والصين استخدمت الأرز، وهكذا قياسا على باقى الحضارات.

وأشار إلى أنه بجانب ذلك مع تطور الحضارات، تكونت خبرة لدى الأفراد بتفاوت القيمة بين المعادن مثل النحاس والقصدير والحديد والذهب والفضة، وأصبحوا يبادلون قطعًا من هذه المعادن، بالقمح والسلع الأخرى، وهكذا إلى أن وصلنا للتعاملات المالية الحالية، لافتًا إلى أن الوفد يستكمل التصوير فى مصر فى يونيو المقبل، وسيذاع الفيلم فى نهاية يناير 2018، فى أمريكا وإنجلترا وبعض دول أوروبا.

احتفل أبطال عرض «اضحك لما تموت» بمرور 15 ليلة عرض المسرحية على خشبة المسرح القومى، خاصة أن العرض رفع شعار كامل العدد، محققا نجاحا جماهيريا كبيرا. وأقيمت الاحتفالية بعد انتهاء عرض، أمس الجمعة، بحضور ...

خضعت الفنانة الاستعراضية إيمي سلطان لجلسة تصوير بعدسة المصور محمود عاشور، وظهرت خلالها بإطلالة كلاسيكية جريئة. وظهرت إيمي بفستان من تصميم أحمد عبدالله الذي اعتمد على القماش الذهبي المرصع ببعض ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل