المحتوى الرئيسى

«المنوفي»: أنشأنا محطة لتعبئة وفرز الصادرات الزراعية في الأقصر

02/24 13:01

أعلن المهندس خالد المنوفي، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الأقصر، أن قطاع الزراعة يشهد اهتمامًا ملحوظًا وتطورًا كبيرًا بالمحافظة.

وأوضح أنه تم إنشاء مركز إعادة التأهيل الوظيفي بمديرية الزراعة بالأقصر، وإنشاء وحدة لإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية للمشروعات الزراعية التي تقدم خدماتها مجانًا، وذلك بالإضافة إلى مشروع تطوير الري الحقلي لمساحة 4000 فدان بمركز الطود بتمويل قدره 60 مليون جنيه.

وأشار المنوفي إلى تشغيل محطة تعبئة وفرز وتدريج الصادرات الزراعية بطفنيس، لافتًا إلى قيام المحطة بالفعل بتصدير حاصلات زراعية مثل "الطماطم المجففة – الكنتالوب - القرع العسلي – البطيخ – البطاطا – العنب – المانجو – التمور" إلى دول الاتحاد الأوروبي وأمريكا الجنوبية وبعض الدول العربية والأسيوية، وذلك إلى جانب إنشاء 8 مناشر تجفيف للطماطم، مضيفًا أنه تم زراعة أصناف جديدة من قصب السكر مقاومة للأمراض وذات إنتاجية عالية، لافتًا إلى بدء التعاون بين محافظة الأقصر ومؤسسة مصر الخير فى إنشاء 500 صوبة بوادي الرزيقات بمركز أرمنت، موضحًا أنه تم التوسع فى الحملة القومية لمحصول القمح وزراعة 80 حقلًا إرشاديًا للقمح من أصناف عالية الجودة على مستوى محافظة الأقصر.

يأتي ذلك فى إطار اهتمام محافظ الأقصر محمد بدر بقطاع الزراعة، ووضعه على رأس أولوياته، والعمل على تطوير وتنمية هذا القطاع المهم باعتباره من أهم القطاعات الاقتصادية.

احتفل أبطال عرض «اضحك لما تموت» بمرور 15 ليلة عرض المسرحية على خشبة المسرح القومى، خاصة أن العرض رفع شعار كامل العدد، محققا نجاحا جماهيريا كبيرا. وأقيمت الاحتفالية بعد انتهاء عرض، أمس الجمعة، بحضور ...

خضعت الفنانة الاستعراضية إيمي سلطان لجلسة تصوير بعدسة المصور محمود عاشور، وظهرت خلالها بإطلالة كلاسيكية جريئة. وظهرت إيمي بفستان من تصميم أحمد عبدالله الذي اعتمد على القماش الذهبي المرصع ببعض ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل