المحتوى الرئيسى

أثارجدلا بالمملكة.. ما هو برنامج تحسين نمط الحياة السعودي؟

02/24 10:13

أثار برنامج تحسين نمط الحياة فى المملكة العربية السعودية، حالة من الجدل بين أصحاب القرار، حيث قال مصدر مسؤول لوكالة واس، إن برنامج تحسين نمط الحياة لا يزال قيد الدراسة ولم يتم اعتماده بعد، مضيفا أنه لا يحق لرئيس الهيئة العامة للترفيه التصريح عن ذلك بأي حال من الأحوال، وأهاب المصدر بكافة الوزارات والهيئات والجهات الحكومية بضرورة التقيد بصلاحياتها النظامية عند التصريح، داعيا وسائل الإعلام إلى استقاء الأخبار من الجهات الرسمية المختصة وفقا للصلاحيات والأنظمة الرسمية.

وجاءت تصريحات المسؤول السعودي ردا على ما قاله رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه أحمد الخطيب، خلال فعاليات أطلقت ضمنها الهيئة روزنامتها للعام 2018، حيث أكد الخطيب أن الهيئة تخطو بخطوات حثيثة ومُتسارعة نحو الارتقاء بجودة الحياة فى المملكة من خلال تحسين نمط المعيشة فى جميع المناطق والمدن والمحافظات، بالإضافة إلى توفير المزيد من الخيارات والخبرات الترفيهية الثريّة والمتنوعة، مشيرا إلى أن الهيئة تساهم بشكل مباشر فى تحقيق أهداف برنامج جودة الحياة والتي تهدف إلى تحقيق اقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي ينعم المواطنون فيه بحياة أفضل.

وتستعرض «الدستور» أبرز المعلومات عن البرنامج:

1-يسعى البرنامج إلى تحسين ننمط المعيشة للفرد فى كافة المناطق بالمملكة، من أجل تحقيق اقتصاد مدهر وحياة أفضل للمواطنين.

2- يعتبر تحسين نمط الحياة إحدى البرامج التي أقرت ضمن رؤية المملكة لعام 2030.

3- يهدف البرنامج إلى تحسين نمط حياة الفرد، وتعزيز مشاركة المواطن والمقيم على حد سواء فى الأنشطة الثقافية والترفيهية والرياضية، بالإضافة إلى توفير وظائف مناسبة لترقى المملكة على الصعيد الإقتصادي.

4- تم إقرار 20 هدف غير مباشر للبرنامج، حيث يشمل تعزيز الوقاية ضدّ المخاطر الصحية، وتحقيق التميز فى رياضات عدة إقليميًا وعالميًا.

5- يعمل البرنامج على غرس المبادئ والقيم الوطنية وتعزيز الانتماء، والمحافظة على تراث المملكة الإسلامي والعربي والتعريف به.

6- يركز برنامج تحسين نمط الحياة على العناية باللغة العربية، وتعزيز قيم الإيجابية والمرونة وثقافة العمل الجاد بين أطفالنا.

7- يتناول البرنامج أيضًا تحسين الظروف المعيشية للوافدين، وتحسين ظروف العمل للوافدين، واستقطاب المواهب العالمية المناسبة بفاعلية.

8- يساعد البرنامج المنظمات غير الربحية من تحقيق أثر أعمق، تعزيز القيم الإسلامية التي تشمل التسامح والوسطية والإتقان والانضباط والعدالة والشفافية والعزيمة والمثابرة.

9- والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة فى المدن السعودية، وتحسين المشهد الحضري فى المدن السعودية.

10- يعمد برنامج تحسين نمط الحياة إلى تحرير الأصول المملوكة للدولة أمام القطاع الخاص، وإنشاء مناطق خاصّة وإعادة تأهيل المدن الاقتصادية، وتطوير قطاع السياحة، ورفع نسبة المحتوى المحلي فى القطاعات غير النفطية، وزيادة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة فى الاقتصاد.

احتفل أبطال عرض «إضحك لما تموت» بمرور 15 ليلة عرض علي المسرحية على خشبة المسرح القومى، خاصة أن العرض رفع شعار كامل العدد، محققا نجاح جماهيرى كبير. وأقيمت الاحتفالية بعد انتهاء عرض، أمس الجمعة، بحضور ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل