المحتوى الرئيسى

برلين السينمائي يبيع 273 ألف تذكرة في نصفه الأول

02/24 09:24

أعلن مهرجان برلين السينمائي عن أبرز الإيجابيات التي تم تحقيقها خلال دورته الـ68 المقامة حاليًا وتستمر حتى 25 فبراير/شباط الجاري.

وذكر المهرجان، في بيان، أن معظم دور العرض التي عرضت الأفلام، قد شهدت حضورًا مكثفًا من الجمهور الذي رغب في الكشف عن جدول الأفلام المتنوع.

ويُمثل عرض فيلم الرسوم المتحركة "جزيرة الكلاب" للمخرج ويس أندرسون، نقلة جديدة وجيدة للمهرجان، حيث إنها المرة الأولى في تاريخه التي يختار فيها فيلم رسوم متحركة ليفتتح إحدى دوراته.

واحتفى بيان المهرجان بعدد ضيوف هذه الدورة، مشيرًا إلى أن الأيام الأولى شهدت حضور عدد كبير من صناع السينما البارزين، ومنهم: ديفيد زيلنر، ناثان زيلنر، روبرت باتينسون، مييا واسيكوسكا، هوجو وافينج، جيم برودبنت، إيزابيل كويكسيت، إميلي مورتيمر، باتريشيا كلاركسون، كريستيان بيتزولد، بولا بير، فرانز روجوسكي، بينوا جاكوت وإيزابيل هوبير، وغيرهم كثيرون.

وشهد سوق الفيلم الأوروبي الذي يقدمه المهرجان هذا العام حضورًا مكثفًا من شركات التوزيع والإنتاج، فيما أجري العديد من اللقاءات المتميزة والصفقات الناجحة، وفقًا للبيان.

واعتبر المهرجان منح النجم الأمريكي ويليام دافو جائزة الإنجاز الابداعي عن مجمل إعماله، من أبرز نجاحات هذه الدورة.

كما سلط الضوء على حالة العشق بين الجمهور والمهرجان، مؤكدًا أنه تم حجز 273 ألف تذكرة للأفلام خلال النصف الأول من المهرجان.

يشار إلى أن المهرجان سيعلن، مساء يوم غد السبت، عن جوائز المسابقة الرسمية، فيما سيقوم بمنح الجمهور فرصة أخيرة لمشاهدة الأفلام الفائزة في مسابقاته المختلفة يوم 25 فبراير/شباط الجاري، آخر أيام المهرجان.

قبل انطلاق العمل السينمائي، نرصد الفكرة، ثم نتابع مراحل إنتاجه، وعند عرضه نقدم مراجعة نقدية له، "شارع السينما" تدخلنا عالم الفن السابع

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل