المحتوى الرئيسى

توزيع الخضروات على أهالي العريش بمناطق عدة بنطاق المدينة

02/23 22:41

وزع تجار الجملة بالعريش حمولة 6 سيارات تحمل بضائع إلى المدينة، اليوم، وصلت في وقت متأخر من مساء أمس إلى سوق الجملة بوسط المدينة، بعد سماح الجهات المعنية بوصولها بعد حراستها من بئر العبد حتى كمين الميدان غرب المدينة.

وشوهدت عمليات البيع والشراء للخضروات في عدة مناطق بالمدينة أهمها سوق الجملة بالموقف الجديد والضاحية والرفاعي والعتلاوي وشارع القاهرة والمساعيد.

وراقبت مباحث التموين عملية البيع خوفًا من استغلال التجار للموقف، وزيادة الأسعار، مستغلين الزحام الشديد على منافذ البيع وحاجة الأهالي للخضروات.

وقال فتحي راشد مدير عام التموين بشمال سيناء، إن المديرية حرصت على مراقبة عملية التوزيع والبيع، حيث أن البضاعة وزعت إلى تجار الجملة في أكثر من مكان، وأن عملية البيع تمت بشكل عادي، وأن الأسعار كانت عادية، حيث سجل سعر كيلو الطماطم 5 جنيهات والبطاطس 5 جنيهات.

إلا أن عدد من الأهالي أكدوا أن التجار بمنطقة العتلاوي والرفاعي وشارع أسيوط باعوا الطماطم بخمس جنيهات والبطاطس بعشرة جنيهات، وذلك بعد أن نفذت كمية الطماطم، والتي كانت عملية البيع كيلو طماطم وكيلو بطاطس بـ 15 جنيهًا، ولكن الأمور تغيرت بعد صلاة الجمعة وحدثت بعض التجاوزات من التجار الجشعين، مستغلين الإقبال الكثيف للأهالي والملاسنات والمشاحنات التي حدثت بين الأهالي أثناء عملية البيع والشراء، بزيادة الأسعار.

Comments

عاجل