المحتوى الرئيسى

في برنامج «حوار المفتي» على فضائية «أون لايف» «شوقى علام»: معركة الجيش والشرطة بسيناء عبور جديد

02/23 21:41

القاهرة - الجمعة، 23 فبراير 2018 09:37 م

الجمعة، 23 فبراير 2018 - 07:34 م

وجه الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رسائل للجيش والشرطة بالتزامن مع معركتهم الشاملة «سيناء 2018» قائلاً "التاريخ سيسجل لكم بحروف من نور هذه البطولات، لأنكم في معركة شريفة ضد قوى الشر، أنتم على الحق فاثبتوا عليه، لأنكم تخوضون معركة فاصلة وحاسمة في تحقيق الأمن والأمان فكونوا من البسالة والبطولة التي تحقق لنا ذلك"، واصفاً معركة الجيش والشرطة في سيناء بأنها عبور جديد.

وأكد مفتي الجمهورية في حواره، اليوم الجمعة، في برنامج «حوار المفتي» المذاع على فضائية «أون لايف» أن معركتنا ضد الإرهاب هي كفاح من الشعب متمثلة في القوات المسلحة والشرطة ضد الإرهاب، فهما جزء لا ينفصل عن الشعب المصري، هما نسيج من هذا المجتمع، وبالتالي فالشعب المصري كله يدافع ضد قوى الشر الذين يعيثون في الأرض فساداً.

ووجه المفتي رسالة إلى المواطن المصري قائلاً: "عليك أن تكون في ظهر الجندي الذي يدافع عن بلدنا، الذي هو ابني وابنك وأخي وأخيك، علينا أن نقف جميعاً صفاً واحداً في ظهر جيشنا وشرطتنا في معركتهم ضد الإرهاب".

وأوضح علام أن الدفاع على الوطن من الأمور الواجبة شرعاً بجانب أنه واجب وطني وواجب يمليه الشرف والإنسانية، مضيفاً "لا بد أن تسير جهود مكافحة الإرهاب في كل الاتجاهات، وأن يستمر البناء، يد تبني ويد تدافع ضد التهديدات".

وذكر أن هناك ثلاثة أركان للأعمال الإرهابية الإجرامية، هي التبرير والتمويل والتنفيذ، فالتبرير من خلال اجتزاء النصوص وتفسيرها بصورة خاطئة، ثم توفير التمويل لهذه الأعمال والقيام بتنفيذها، وأصحاب هذه الأركان الثلاثة يستوون في الجرم فكلهم في خندق واحد ضد الأوطان.

وتابع "لابد من مواجهة الإرهاب في طرق متوازية منها بيان الصواب وتحصين الشباب من خلال كافة الأماكن في الجامعات وغزو مواقع التواصل الاجتماعي، هذا بجانب الكفاح المسلح والمواجهة العسكرية ضد هؤلاء الإرهابيين، ونقول للجندي المصري أنت مأجور فيما تفعل ومن يقتل في المعركة فهو شهيد إن شاء الله".

ولفت "بإرادة الله وعزيمتنا سننتصر إن شاء الله؛ لأن أهل الحق ينتصرون، فهؤلاء الجنود يخوضون حرباً شريفة ضد أعداء الأوطان، وجنودنا على الحق لأنهم يدافعون عن العرض والوطن والناس".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل