المحتوى الرئيسى

غدا.. "والي" تشهد إطلاق مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى

02/23 22:50

تشهد غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي صباح الغد السبت، نيابة عن المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، احتفالية خاصة بإطلاق مبادرة "عنيك فى عنينا" لمكافحة مسببات العمى والتي تنفذها مؤسسة صناع الخير للتنمية بدعم شركة "أوركيديا" للصناعات الدوائية.

تهدف المبادرة إلى حماية نحو 4.7 مليون مصري على الأقل من الإصابة بالإعاقة البصرية خلال 3 سنوات من خلال تحسين مستوى صحة المجتمع والقضاء على الأمراض المسببة للإعاقة البصرية، وإعلان مصر خالية تماما من مسببات العمى مع حلول عام 2020، وتحقيق إنجاز جديد كما سبق وحققته مصر مع مكافحة فيروس "سى"، وفقًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية، وتماشيا مع خطة منظمة الصحة العالمية.

ويتم تنفيذ العمل بالمبادرة على 3 مراحل حيث تستهدف المرحلة الأولى في العام الجاري 2018 عشر محافظات، هي : الأقصر- قنا – سوهاج –أسيوط –الفيوم –الجيزة –المنوفية –الغربية –الشرقية –البحيرة.

أما المرحلة الثانية خلال العام المقبل 2019 عشر محافظات، هى: أسوان – المنيا – بني سويف –الوادى الجديد – جنوب سيناء – الدقهلية – القليوبية – كفر الشيخ – مرسى مطروح – البحر الأحمر، وتتضمن المرحلة الثالثة في 2020 سبع محافظات، هي: القاهرة – الإسكندرية –الإسماعيلية –بورسعيد –دمياط- السويس – شمال سيناء.

Comments

عاجل