المحتوى الرئيسى

إغلاق أبواب لجان انتخابات اليوم الأول للمهندسين.. وبدء الفرز

02/23 20:40

أغلقت في تمام السابعة من مساء اليوم الجمعة، لجان انتخابات اليوم الأول لانتخابات المهندسين، لاختيار نقباء النقابات الفرعية والبالغ عددهم 24 نقيب، بخلاف اختيار نصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية، واختيار نصف اعضاء مجالس الشعب، من مضى على تواجدهم بالمجالس 4 سنوات.

ومن المقرر، أن يتم الفرز داخل مقر كل لجنة من 24 مقر للانتخابات الخاصة للعملية الانتخابية بكل تقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، ويتم الفرز تحت إشراف قضائي.

جدير بالذكر أن ينتخب المهندسون نصف أعضاء الشعب الهندسية البالغ عددها 7 شعب مقسمة لـ4 شعب كبيرة هى "شعبة الهندسة المدنية - شعبة الهندسة المعمارية - شعبة الهندسة الميكانيكية - شعبة الهندسة الكهربائية" و3 شعب صغيرة، هي "الهندسة الكيميائية والنووية - هندسة البترول والتعدين والفلزات - شعبة هندسة الغزل والـنسيج".

ويتكون مجلس الشعب الكبرى من 15 عضوا، أما الشعب الصغرى فيتكون مجلسها من 11 عضوا، وسوف يتم التصويت فى انتخابات الغد لاختيار نصف أعضاء هذه الشعب "8 من أعضاء الشعب الكبرى 3 فوق السن و5 تحت السن - 6 من أعضاء الشعب الصغرى 3 فوق السن و3 تحت السن".

وتجرى الانتخابات تحت إشراف قضائى كامل، حيث يشرف على كل لجنة من اللجان الـ562 الموجودة بالـ35 مقرًا انتخابيا على مستوى الجمهورية 3 قضاة بخلاف رئيس اللجنة. ويكون أمام المهندس ثلاث أوراق الأولى منها لاختيار "رئيس النقابة الفرعية" من بين المرشحين على هذا المقعد، أما الورقة الثانية فلاختيار "7" من المرشحين على مقاعد "نصف أعضاء مجالس النقابات الفرعية"، وذلك طبقا للجدول المرفق حسب نسبة المهندسين فى كل شعبة بالمحافظة "3 كهرباء - 2 مدنى - 1 ميكانيكا - 1 عمارة"، أما الورقة الثالثة فلاختيار "8" من المرشحين على مقاعد "نصف أعضاء مجالس الشعب الهندسية" "3" فوق السن و"5" تحت السن، وجميعهم ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل