المحتوى الرئيسى

تنظمها «طب جامعة مصر».. غدًا.. قافلة طبية ضخمة تصل إلى الأقصر

02/23 20:14

القاهرة - الجمعة، 23 فبراير 2018 08:10 م

الجمعة، 23 فبراير 2018 - 08:03 م

تصل الي محافظة الأقصر غدا السبت، أول وأكبر قافلة طبية جراحية مجانية على مستوى الجمهورية تنظمها كلية الطب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا «مستشفى سعاد كفافي» وتستمر لمدة 6 أيام.

وصرح وكيل وزارة الصحة بالأقصر د. السيد أحمد عبد الجواد، بأنه سيتم خلال زيارة القافلة للمحافظة إجراء أكثر من 170 عملية جراحية مجانا للحالات المستحقة مما يساهم في تقليل عدد حالات الانتظار للعمليات التي تمتد لأكثر من 4 شهور علي مستوي المحافظة.

وقال إن القافلة تضم نخبة من أكبر وأمهر الأساتذة والأطباء بمستشفي سعاد كفافي الجامعي في تخصصات جراحة العظام، الجراحة العامة، جراحة أنف وأذن وحنجرة وجراحة مخ وأعصاب، مشيرا إلى أن القافلة تأتي في إطار تفعيل البروتوكول الموقع بين مديرية الصحة وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا «مستشفى سعاد كفافي» للارتقاء بالمنظومة الصحية بمحافظة الأقصر وتقديم خدمات طبية للمرضي ومساعدة الحالات المستحقة للدعم في توفير علاج مجاني سواء أدوية أو جراحات.

وأشار إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد مزيدا من التعاون بين صحة الأقصر ومستشفي سعاد كفافي، حيث تم الاتفاق مع أ.د. الدكتور عمرو بسطويسي، وكيل كلية الطب بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا على تفعيل بند التدريب طبقا للبروتوكول، وسيتم إرسال فرق طبية من الأقصر بتخصصات مختلفة للتدرب في مستشفي سعاد كفافي بمدينة 6 أكتوبر بالقاهرة، كما سيتم الاستعانة بأساتذة جراحة من المستشفى بالقاهرة للقيام بعمليات جراحية للمرضي في الاقصر.

وأكد وكيل الوزارة أن محافظ الأقصر محمد بدر يتابع وصول القافلة للتأكد من نجاحها فى مهمتها لخدمة أهالي الأقصر، وقام اليوم بزيارة لمستشفي الأقصر لتذليل أي عقبات قد تواجه القافلة، ووجه بتوفير كافة مستلزمات العمليات الجراحية والأدوية، مشددًا على تواجد كافة الأطباء وأطقم التمريض وفرق عمل المستشفى.

كما أشرف على عمليات تجهيز الغرف والأقسام الطبية لاستقبال المرضى والحالات التي سيتم اجراء العمليات الجراحية لها واطمأن من مدير المستشفي الدكتور محمد حسن علي تواجد فرق طبية لمساعدة كبار الأطباء والأساتذة أثناء عملهم، وكذلك مستوى التعقيم والتجهيز داخل غرف العمليات بالمستشفى، بالإضافة إلى قيام مسئولي المستشفى بإبلاغ كافة الحالات بمواعيد العمليات الجراحية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل