المحتوى الرئيسى

5 نصائح هامة لتنظيف الملابس المصنعة من "الدانتيل والفراء"

02/23 16:11

من أكثر أنواع الملابس التي تحتاج إلى عناية واهتمام أكثر في التنظيف والعناية، الملابس الثمينة المصنعة من قماش الدانتيل والشيفون والساتان. كذلك هناك ملابس الفراء الناعمة والتي تحتاج إلى عناية خاصة.

ولذلك فقد تواجه مُعظم النساء معاناة شديدة في الحفاظ على هذه الملابس من التلف أو الضرر، ومن خلال ببعض الخطوات والتعليمات والنصائح للعناية والحفاظ على سلامة الملابس، وتثبيت ألوانها، وذلك هذه بعض النصائح الهامة والتي تقدمها مجلة "حياتك".

1- تجنب استخدام مُجفف الملابس

من أهم الأشياء التي يمكنك اتباعها للحفاظ على مظهر الملابس الثمينة هي عدم استخدام مجفف الملابس أثناء غسلها. فمن المعروف أن تجفيف الملابس له العديد من الأضرار، لأنها تؤثر على نسيج الملابس على المدى الطويل.

2- استخدام الماء البارد في عملية الغسل

من الأمور المهمة أيضًا التي لابد من اتباعها لكي تحافظي على الملابس الثمينة وأقمشة الساتان والدانتيل، والملابس التي تحتوي على الخرز والتطريز البراق ، هي عدم استخدامك للماء الساخن أثناء الغسيل. احرصي على استخدام الماء البارد، لأن الماء الساخن يحتوي على درجة حرارة عالية، والتي من الممكن أن تتسبب في تلف نسيج الأقمشة بشكل كبير.

من أكثر أنواع الملابس التي تحتاج إلى رعاية وعناية شديدة في غسلها وتنظيفها، الملابس المصنوعة من الفراء. أي ملابس"الفرو الشتوية" مثل معطف الفرو، وسترة الفرو وغيرها الكثير. فهذه الملابس تحتاج إلى اهتمام خاص لأنها ثمينة وعالية السعر ورقيقة الملمس وتتأثر بأي شئ عند غسلها. يجب عليكِ أولًا أن تتجنبي غسل الملابس الفراء في الغسالة العادية أو "الغسالة الأوتوماتيك".

4- إصلاح الضرر في نفس اليوم

احرصي إذا تعرضت ملابس الفراء، أو الثياب الثمينة لأي ضرر أن يتم إصلاحها فورًا وفي نفس اليوم، حتى لا تتلف الملابس. لذلك اذا تعرضت ملابسك لبقع الشراب أو الطعام اغسليها في نفس اليوم، حتى لا يصعب إزالتها بعد ذلك وتجف وتتلف قطعة الملابس.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل