المحتوى الرئيسى

احذر..هذه الاطعمة تُسبب ظهور حب الشباب

02/23 15:55

يظهر حب الشباب على ما يقرب من 10% من سكان العالم، وخاصة المراهقين، ولا يقتصر على الوجه، بل يمكن أن يغطي الصدر والظهر والأكتاف، وهناك عديد من العوامل، التي تؤدي لظهوره، مثل البكتيريا والهرمونات والالتهابات التي تسد مسام الجلد، بالإضافة إلى طبيعة البشرة الدهنية، وفقًا لما جاء في موقع "healthline ".

وأظهرت بعض الدراسات هناك 7 أطعمة يمكنها أن تتسبب في ظهور حب الشباب بناء على دراسات علمية أجريت في هذا الشأن:

الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب عادة ما يميلون إلى تناول الكربوهيدرات والسكريات بكثره، مثل المكرونة المصنعة من الدقيق الأبيض والشعيرية، بالإضافة إلي المشروبات الغازية والمشروبات المحلاة السكر.

الشباب الذين يتناولون الحليب أو الأيس كريم بكثرة أكثر عرضة لظهور حب الشباب.

يرتبط ظهور حب الشباب مع تناول الوجبات السريعة، التي تحتوي على سعرات حرارية كبيرة، وأظهرت دراسة، أجريت على أكثر من 5000 من المراهقين والشباب، أن الوجبات السريعة الغنية بالدهون مرتبطة بزيادة ظهور حب الشباب بنسبة 43%، وأن تناول الوجبات السريعة بانتظام يزيد الخطر إلى 17%.

4-الأطعمة الغنية بـ”أوميجا 6″: ا

الأطعمة التي تحتوي على أحماض “أوميجا 6″ التي توجد في زيت الذرة وزيت الصويا، والأسماك التي تزيد من خطر الإصابة بالالتهابات والتي بدورها تزيد من ظهور حب الشباب بسرعة.

تناول الشوكولاتة مرتبط بشكل كبير بظهور حب الشباب، ووجدت دراسة حديثة أن الذكور اللذين يستهلكون 25 جرامًا من الشوكولاتة الداكنة يوميًا، يظهر لديهم حب الشباب بعد أسبوعين فقط.

ولاتزال العلاقة بين الشوكولاتة وحب الشباب غير واضحة، لكن إحدى الدراسات وجدت أن تناول الشوكولاتة زاد من تفاعل الجهاز المناعي مع البكتيريا المسببة لحب الشباب.

وهو السائل المفصول عن اللبن الرائب أو الزبادي، ويحتوي هذا السائل على العديد من الأحماض الأمينية (اللايسين والجلوتامين) المسؤولة عن تجدد خلايا الجلد وسرعة نموها وانقسامها، ما قد يساهم في تشكيل حب الشباب.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل