المحتوى الرئيسى

غدًا.. انطلاق مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس «سي» 2020 بمطروح

02/23 16:13

أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، عن انطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس "سي" 2020 في الـ10 محافظات المتبقية غدًا السبت، والتي بدأت الأسبوع الماضي في 17 محافظة.

جاء ذلك خلال اجتماعه مساء أمس بقيادات الوزارة، لمناقشة سير المبادرة وأماكن تمركز القوافل.

من جانبه، أشار الدكتور محسن طه عبدالرازق وكيل وزارة الصحة بمطروح، إلى أن وزير الصحة وجه بمشاركة 4 سيارات متنقلة من القوافل الطبية للوصول إلى أكبر عدد من المستهدفين في الحملة القومية، لافتًا الى العمل بهذه القوافل ضمن مبادرة الرئيس، بالإضافة الى العمل في نفس الوقت بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2105 لسنة 2016 بالمسح الطبي لـ6 مجموعات وهم المرضى المحجوزين بجميع الأقسام الداخلية بالمستشفيات الحكومية والعاملين بالقطاع الحكومي والطلبة الجامعيين المستجدين والمترددين على بنوك الدم والمترددين على المعامل المركزية لاستخراج شهادات السفر للخارج والمسجونين.

وأفاد وكيل وزارة الصحة بمطروح، بأن الحملة تقوم بالمسح الطبى من خلال إجراء تحليل Elisa للكشف على الأجسام المضادة لفيروس "سى" ومن يثبت إيجابياته يتم تحويله لإجراء تحليل PCR للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، ومن يثبت إصابته يتم صرف العلاج له فى نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان.

وأضاف أن الحملة تستهدف الفئة العمرية من 18 عام فأكثر وهى الفئة العمرية المسموح بعلاجها طبقًا لبروتوكول العلاج العالمي، حيث إن المستهدف من الحملة مسح وعلاج 15 مليون مواطن كل عام على ثلاثة أعوام حتى نهاية 2020.

وأكد الدكتور محسن طه أن محافظة مطروح جاهزة بفريق العمل لبدء الحملة غدًا من أمام مستشفى مطروح العام وسيتم إجراء عملية التحاليل بمركز علاج الفيروسات بمستشفى الحميات والجهاز الهضمي والكبد بمطروح، حيث صدّق اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح على إنشاء المركز على نفقة المحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل