المحتوى الرئيسى

حكومة تايوان تعلن عن تعديل وزاري

02/23 15:35

أعلنت حكومة تايوان اليوم الجمعة، عن تعديل وزاري يشمل رؤساء أجهزة الأمن القومي ووزراء مسؤولين عن الشؤون الخارجية والدفاع الوطني والعلاقات مع الصين.

واختير تشين مينج-تونج الاستاذ بجامعة "تايوان" الوطنية وزيرا لمجلس شؤون البر الرئيسي وهو أعلى هيئة حكومية تايوانية معنية بالصفقات السياسية مع بكين. وسيبدأ مهامه منصبه في منتصف مارس المقبل.

وقال المتحدث باسم الحكومة هسو كو-يونج أمام مؤتمر صحفي اليوم الجمعة "كان تشين رئيسا سابقا لمجلس شؤون البر الرئيسي. وسوف ترفع عودته لمنصبه العلاقات عبر المضيق مع الصين إلى مستوى جديد".

وترأس تشين المجلس في الفترة من أبريل 2007 حتى مايو 2008 .

وبالاضافة إلى ذلك، سيتولى السكرتير العام للمكتب الرئاسي جوزيف وو وهو مبعوث سابق للولايات المتحدة منصب وزير الخارجية، بدلا من ديفيد لي، الذي سيرأس مجلس الامن القومي.

وسيحل وين تيه-فا السكرتير العام لمجلس الامن القومي محل فينج شيه-كوان وزيرا للدفاع.

ويمثل التعديل الوزاري أول تغيير رئيسي في صفوف مسئولي الدولة منذ تولى رئيس وزراء تايوان الجديد لاي شينج منصبه في سبتمبر الماضي.

وتشهد العلاقات مع الصين تدهورا منذ يونيو 2016، عندما قطعت الصين الاتصالات الرسمية مع تايبيه، بعد شهر واحد فقط من تولي تساي إينج-وين، التي تنتمي للحزب "التقدمي الديمقراطي" الذي يميل للاستقلال منصبها رئيسة للبلاد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل