المحتوى الرئيسى

«الفاو» تصدر دليلًا إرشاديًا لمحاربة دودة «الحشد الخريفية»

02/23 13:15

أصدرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، الفاو، اليوم، دليلًا شاملًا حول الإدارة المتكاملة لمحاربة إصابة محاصيل الذرة، بدودة الحشد الخريفية، المنتشرة في 12 من الدول الإفريقية.

وتم تطوير الدليل بالتعاون مع مجموعة من الشركاء، المعهد الدولي للزراعة الاستوائية، والمركز الدولي لفسيولوجيا وإيكولوجيا الحشرات، وجامعة لانكستر، والمركز الدولي للزراعة والعلوم البيولوجية، ومؤسسة البحوث الزراعية البرازيلية، وكلية الحدود الجنوبية في المكسيك، ووزارة الزراعة الأمريكية.

ويهدف هذا الدليل، إلى مساعدة المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة، والموظفين الزراعيين المتواجدين في الخطوط الأمامية، على إدارة مكافحة دودة الحشد الخريفية، بطريقة أكثر فعالية، وسط مخاوف من أن تدفع هذه الآفة مزيدًا من الناس نحو حافة الجوع، وأفريقيا الوسطى والجنوبية بشكل خاص في حالة تأهب قصوى حاليًا، نظرًا لأن الوقت الحالي هو موسم زراعة الذرة الرئيسي في هذه المناطق.

ويضم الدليل الذي يستند إلى نهج التعلم بالممارسة، والمصمم للاستخدام في مدارس المزارعين الحقلية، الكثير من النصائح والإرشادات العملية، كما يقدم للمزارعين في إفريقيا الدعم للتعرف جيدًا على هذا العدو الجديد، وتحديد خيارات مكافحته بطريقة متكاملة وبيئية ومستدامة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل