المحتوى الرئيسى

أهم 8 لاعبين ارتدوا قميص أرسنال وسيتي - بداية رائعة والمصير واحد | Goal.com

02/23 08:31

يستعد أرسنال لمواجهة مانشستر سيتي، في إطار نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة الأحد القادم على ملعب ويمبلي، في مباراة تمثل أهمية كبيرة لكلا الطرفين.

أرسنال يريد الخروج بأقل خسائر من موسم كارثي، وسيتي يطمح في التعافي من الخسارة من ويجان وتوديع كأس الاتحاد الثلاثاء الماضي.

ومع اقتراب المباراة نستعرض أهم 8 لاعبين مثلوا كلا الفريقين، حيث يشترك معظمهم في وجهة واحدة "مانشستر سيتي" ومصير واحد أيضا سواء بالرحيل من الباب الخلفي أو الخروج بشكل كامل من الحسابات بصفقات انتقال حر.

بقى المهاجم الفرنسي نيكولاس أنيلكا مع أرسنال لمدة موسمين فقط، قبل أن يرحل بعد تلقيه عرضا مغريا من ريال مدريد الأسباني.

الرحالة الفرنسي لم ينجح بالشكل المطلوب في الليجا، ليعود لناديه الأول باريس سان جيرمان ومنه لليفربول، ثم مانشستر سيتي في 2002.

أنيلكا فاز بلقب دوري وآخر كأس مع أرسنال، ولم يربح أي ألقاب مع سيتي، ولكنه امتلك سجلا تهديفيا جيدا بـ45 هدف في 99 مباراة.

يعتبر باتريك فييرا من أبرز أساطير أرسنال على مدار تاريخه، حيث حظى بمسيرة مميزة مع المدفعجية بجيل اللاهزيمة قبل أن يرحل ليوفنتوس.

بعدما لعب ليوفنتوس وبعده إنتر ميلان، قرر فييرا ختام مسيرته الاحترافية مع مانشستر سيتي، بعدما رفض عرضا من أرسنال في 2010 ليعتزل بعدها بعام.

يعتبر تومي كاتون من القلائل الذين انضموا من مانشستر سيتي لأرسنال، حيث اتخذ هذه الخطوة في 1983 بـ500 ألف جنيه إسترليني.

لعب المدافع الانجليزي لأرسنال لمدة 3 مواسم من 83 إلى 86 لينتقل بعدها لأوكسفورد يونايتد بعد مسيرة فاشلة مع المدفعجية.

انتقال المهاجم التوجولي من أرسنال لمانشستر سيتي في 2009، كان من أكثر الصفقات المثيرة للجدل بالكرة الإنجليزية بتلك الفترة.

تعاقد سيتي مع أديبايوربـ22 مليون جنيه إسترليني، كان ضمن خطوات سيتي لتكوين فريق قادر على الفوز بالبطولات.

لقطة أديبايور واحتفاله بأول أهدافه بالمواجهة الأولى له أمام أرسنال، لن ينساها جمهور المدفعجية لواحد من أكثر لاعبيه السابقين المكروهين.

قرر كولو توريه في نفس فترة الانتقالات بـ2009، الانتقال لسيتي ليجاور أديبايور، ولكنه لم يحظ بنفس قدر الكراهية لزميله التوجولي.

المدافع الإيفواري كلف سيتي 16.80 مليون جنيه إسترليني، وحقق معه لقبي دوري وكأس الاتحاد الانجليزي قبل أن يرحل إلى ليفربول.

بعد 7 سنوات مع أرسنال، قرر المدافع الفرنسي باكاري سانيا تغيير وجهته إلى مانشستر سيتي في صفقة انتقال حر عام 2014.

رحلة الفرنسي لم تكلل بالنجاح مع سيتي حيث لم يتوج سوى بكأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة، وأبعده المدرب بيب جوارديولا عن فريقه الحالي بالتخلي عنه بالمجان.

في خطوة مشابهة لما فعله أديبايور، انتقل سمير نصري لمانشستر سيتي من أرسنال في 2011، بعدما رفض تجديد عقده مع المدفعجية.

أثار نصري بعدمها جمهور أرسنال بتصريحاته التي استفزتهم، لينال عداوتهم منذ الموسم الأول له مع فريقه الجديد.

مسيرة الفرنسي مع سيتي كانت ناجحة إلى حد كبير، حيث نال لقبي دوري وبطولتي كأس، قبل أن يذهب معارا لإشبيليه وأنطالية سبور والآن بدون نادي.

انضم جايل كليشي من كان لأرسنال في 2003، ليبقى مع المدفعجية حتى صيف عام 2011 ويرحل بشكل مفاجىء لسيتي بمقابل ضعيف وصل لـ7 مليون جنيه إسترليني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل