المحتوى الرئيسى

كاتب فرنسي عن أزمة صواريخ سكالب: الولايات المتحدة تستهدف إضعاف صناعة السلاح الأوروبية

02/23 07:57

علق الكاتب الفرنسي في الشئون العسكرية، جان دومينيك ميرشيه على تحركات السلاح الأمريكية ومن بينها وقف الولايات المتحدة لتقديم مشاركتها في صواريخ "سكالب" التي تعرض صناعة طائرات "رافال" الفرنسية للخطر، بالقول أن الولايات المتحدة تحاول تقديم "الحمائية" على الأوروبيين وكذلك إضعاف صناعة السلاح الأوروبية.

وبين الكاتب في مقال نشره على صحيفة "لاوبينيون" الفرنسية ان الولايات المتحدة ليس لديها شيء ضد الدفاع الأوروبي، ولكن بشرط وحيد وهي ان جيوش القارة العجوز تتجهز بسلاحها من الصناعة الأمريكية.

وتابع الكاتب بالقول أن التصريحات الأخيرة للسفيرة الأمريكية في حلف الناتو كاي بيلي هوتشيسون أثارت القلق في الأوساط الفرنسية الدفاعية، موضحة أنه في الوقت الذي ينوي الاتحاد الأوروبي إطلاق مشروع تصنيع عسكري بإنفاق مئات الملايين من اليوروات لتمويل الصناعة العسكرية، فإن الولاايت المتحدة تخصص أكثر من 700 مليار دولار لنفس الغرض العام المقبل.

وأشار الموقع إلى أن هذه الأرقام والرغبة الأمريكية تستهدف إلى تحويل صناديق أوروبا المالية العسكرية إلى ما يشبه "تدبير احتمائي"، وهي رسالة واضحة من الولايات المتحدة الأمريكية التي تقول للأوروبيين أن: لو أردتم الاستمرار في أن نحميكم فلا تغلقوا الباب أمام الشركات الأمريكية.

وأكد الموقع أن أمريكا تتذرع بورقة الحماية العسكرية لأوروبا من أجل الاستمرار في السيطرة على سوق السلاح ومحاولة إضعاف الصناعة العسكرية الأوروبية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل