المحتوى الرئيسى

رياضة 24 | رسميًا.. الاتحاد السعودي يعتمد زيادة عدد أندية دوري المحترفين إلى 16 ناديًا

02/23 02:49

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، برئاسة عادل عزت، اعتماد زيادة عدد من القرارت المتعلقة بنظام دورى المحترفين بالإضافة إلى دورى الدرجة الأولى الذى يحمل مسمى الأمير محمد بن سلمان.

واعتمد الاتحاد السعودي، زيادة عدد أندية دوري المحترفين إلى 16 نادياً، وزيادة أندية دوري الأمير محمد بن سلمان إلى 20 نادياً. كما تقرر زيادة عدد أندية دوري الدرجة الثانية إلى 24 نادياً مع تكليف لجنة المسابقات بوضع تصور لألية الصعود لهذه المسابقة.

وبالنسبة لدوري المحترفين، اعتمد الاتحاد السعودي آلية زيادة عدد الأندية المشاركة به إلى 16 نادياً، بصعود صاحبي المركز الأول والثاني من دوري الأمير محمد بن سلمان لدوري المحترفين مباشرة، وإقامة ملحق يجمع صاحب المركز الثالث عشر في دوري المحترفين، مع صاحب المركز الرابع في دوري الأمير محمد بن سلمان، وصاحب المركز الرابع عشر في دوري المحترفين مع صاحب المركز الثالث في دوري الأمير محمد بن سلمان، وذلك بنظام الذهاب والإياب، بحيث تقام مباراة الذهاب على ملعب صاحبي المركزين الثالث عشر والرابع عشر من دوري المحترفين، ومباراة الإياب على ملعب صاحبي المركزين الثالث والرابع من دوري الأمير محمد بن سلمان.

كما اعتمد الاتحاد السعودي آلية الصعود والهبوط بين دوري المحترفين ودوري الأمير محمد بن سلمان، في الموسم المقبل، بحيث يصعد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، من دوري الأمير محمد بن سلمان مباشرة. في حين، يهبط من دوري المحترفين، أصحاب المراكز الرابع عشر، والخامس عشر، والسادس عشر مباشرة.

وتقرر إقامة مباراة بنظام الذهاب والإياب بين صاحبي المركز الثالث عشر في دوري المحترفين، وصاحب المركز الرابع في دوري الأمير محمد بن سلمان.

واعتمد الاتحاد السعودي، جوائز دوري الأمير محمد بن سلمان، بدءاً من الموسم المقبل، وذلك على النحو التالي:

المركز الأول: 5 ملايين ريال

المركز الثاني: 3 ملايين ريال

وأقر الاتحاد السعودي، نظام مشاركة اللاعبين المحترفين الأجانب، في دوري الأمير محمد بن سلمان، بنظام 6+1، بحيث يشارك ستة لاعبين في القائمة الأساسية، ولاعب واحد في قائمة البدلاء.

كما قرر الاتحاد، إلغاء الدوري الأوليمبي للموسم المقبل، وتكليف اللجنة الفنية، وحمزة إدريس عضو مجلس الإدارة المشرف على المنتخبات الوطنية للفئات السنية، بوضع التصور البديل، بما يتوافق مع الإعداد لأولمبياد طوكيو 2020، وذلك خلال أسبوعين.

كما تم اعتماد لجنة المتابعة والإشراف على المنتخب السعودي الأول، برئاسة نواف التمياط نائب رئيس الاتحاد، وعضوية حمزة إدريس، ولؤى السبيعي الأمين العام، وقصي الفواز مستشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة.

عقب الخسارة أمام الباطن.. جماهير نادي النصر تعتدي على حافلة اللاعبين

الباطن يفجر مفاجأة مدوية ويطيح بالنصر من كأس خادم الحرمين الشريفين

السعودية تحدد ملعب مواجهتي منتخب مصر الأوليمبي

رامون دياز.. الضحية رقم 13 في الدوري السعودي للمحترفين

رسميًا.. إقالة رامون دياز من تدريب الهلال السعودي

المنتخب السعودي يستهل معسكره التدريبي بجدة استعداداً للمونديال

مفاجأة.. فيفا يهدد السعودية بالاستبعاد من مونديال روسيا

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل