المحتوى الرئيسى

بالصور: قنبلة شاومي في السوق المصري.. هاتفان عملاقان بأسعار رخيصة

02/23 01:34

أعلنت شركة شاومي رسميا إطلاق هاتفي ريدمي 5 و ريدمي 5 بلس الذكيين في السوق المصرية، وتعد هذه المرة الأولى التي يشهد السوق هواتف بميزة العرض على كامل الشاشة بأسعار زهيدة.

ويتوفر الجهازان بشكل متزامن من خلال المتاجر الإلكترونية والتقليدية في مصر.

وتقدم الهواتف الذكية ريدمي أفضل التقنيات بأسعار معقولة، بالإضافة إلى شاشة بنسبة طول إلى عرض تبلغ 18:9، وتم تزويد ريدمي 5 و ريدمي 5 بلس بميزات غير مسبوقة في هذه الفئة، بما في ذلك معالجات كوالكوم ثمانية النواة وأجهزة استشعار للكاميرا الرئيسية وضوء سيلفي أمامي، بالإضافة إلى بطاريات تدوم لوقت طويل.

يوفر الهاتفان شاشة مقاس 5.7 و5.99 بوصة على الترتيب، بنسبة طول إلى عرض تبلغ 18.9 تغطي كامل السطح الأمامي للهاتف تقريباً، ويتناسب الهاتف ريدمي 5 بلس مع اليد تماماً ويوفر مساحة عرض أكبر بمقدار 12.5%، ما يتيح تجربة أفضل للمستخدمين سواء أثناء قراءة الأخبار أو تعديل جداول البيانات أو ممارسة الألعاب الإلكترونية على هواتفهم الذكية.

وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي الهاتفان على شاشات بحواف دائرية صممت بعناية لتوفير مظهرا أنيقا لهذين الهاتفين، اللذين يتميزان أيضاً بتصميم منحن يمنح المستخدمين ملمساً انسيابياً، وفقا لتقرير نشرته البوابة العربية للأخبار التقنية.

تم تزويد الهاتفين بكاميرات خلفية تحتوي على أجهزة استشعار 1.25 ميكرومتر، وكلما زاد حجم البكسل، كلما التقط جهاز الاستشعار المزيد من الضوء، ما يعطي صوراً عالية الجودة في الحالات التي تكون فيها ظروف الإضاءة غير مثالية.

أما ضوء السيلفي الأمامي في الهاتفين فيسمح للمستخدمين بالتقاط صور سيلفي متميزة في ظروف الإضاءة المنخفضة، ومع نمط “التشغيل الدائم”، يمكن لهذا الضوء العمل أيضاً عند تصوير مقاطع الفيديو، كما يقدم هذان الهاتفان صور سيلفي طبيعية من خلال ميزة تحسين الصور Beautify 3.0.

يعتبر عمر البطارية من أهم المميزات في سلسلة هواتف ريدمي، حيث يحتوي الهاتفان على بطاريات مدمجة بسعة 3300 و4000 مللي أمبير على الترتيب.

ويمنح معالج كوالكوم سنابدراجون عالي الكفاءة، إلى جانب التحسينات التي طرأت على البرنامج الثابت MIUI 9، هاتفي ريدمي 5 و ريدمي 5 بلس بطارية قوية تكفي المستخدم طوال اليوم قبل شحنها من جديد.

ويمكن للهاتف ريدمي 5 بلس الذي يعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 625، تشغيل ما يصل إلى 14 ساعة متواصلة من مقاطع الفيديو، وحوالي 8 ساعات متواصلة من الألعاب خلال مدة الشحن الواحدة.

تم تصميم جهازي ريدمي 5 و ريدمي 5 بلس بشكل يخفف من تأثير سقوط الهاتفين. وبفضل الهيكل المعزز، تنخفض احتمالية كسر الشاشة حال سقوطه من المستخدم، وعلاوة على ذلك، تساعد التحسينات التي أدخلت على سماعة الهاتف، بما في ذلك وجود طبقة إضافية لمقاومة المياه، على حماية الهاتفين من العرق والغبار، ما يقلل من احتمالية انخفاض صوت المكالمة مع الوقت.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل