المحتوى الرئيسى

«الشوباشي»: الإعلام من أهم أدوات الحرب الآن.. «فيديو»

02/23 00:00

القاهرة - الخميس، 22 فبراير 2018 11:57 م

الخميس، 22 فبراير 2018 - 10:51 م

طالبت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي بوجود وزارة للإعلام تقوم على تنظيم الإعلام بشكل عام، مؤكدة أن حرية الرأي هي أن تقول الحقيقة وليس الترويج لشائعات مغرضة من شأنها أن تؤثر سلبا على الحياة العامة، كما يحدث الآن من البعض.

 وأضافت «الشوباشي»، خلال برنامج «بلدنا أمانة» الذي يقدمه خالد علوان على قناة « :«ltc«إن الإعلام أصبح أحد أهم أدوات الحرب، ولا بد من وجود برامج متخصصة للرد على الشائعات»، لافتة إلى أن ماسبيرو كان قبلة الوطن العربي كله لما كان يتمتع به من مصداقية ومهنية.

وأشارت «الشوباشي» إلى أنها لا تنكر دور الرئيس مبارك كمحارب شارك في انتصار أكتوبر، ولكن الشعب ثار عليه، لافتة أن 25 يناير ثورة تم اختطافها من قبل جماعة إرهابية حاولت خطف الوطن لكن ثورة 30 يونيو التي تعد أعظم ثورة في التاريخ استعادت الوطن ومزقت مشروع الشرق الأوسط الكبير.

وأشادت بالمشروعات القومية التي يتم إنشاؤها، خلال فترة رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلة: «لو كان الرئيس مبارك اهتم بالسكة الحديد والطرق لأصبحنا دولة عظمى».

ورحبت الكاتبة الصحفية بفكرة إلغاء خانة الديانة من بطاقة الرقم القومي لأن الدولة يجب أن تنظر للفرد على أنه مواطن فقط، لافتة إلى أن الشريعة الإسلامية هي التي تفرض حقا على الغير والحجاب ليس فرضا، موضحة أن أي مؤسسة تسأل عن ديانة المتقدمين إليها "قبطي أومسلم" تطبق سياسة فرق تسد.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل