المحتوى الرئيسى

تعرف على اﻷفلام الفائزة في الملتقى الدولي للرسوم المتحركة

02/22 23:47

 فاز فيلم "العجلة" بالمنحة المقدمة من صندوق التنمية الثقافية بجائزة مالية قيمتها 50 ألف جنيه، لإنتاج فيلم رسوم متحركة، وفاز بها مصطفى مهدي، خلال ختام فعاليات الدورة الـ 11 من ملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة، مساء اليوم، والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة.

وكرم الدكتور فتحي عبدالوهاب رئيس الصندوق، مصمم بوستر الملتقى الفنان أحمد عبد الحميد، كذلك تكريم صناع البرومو القصير المهدي للملتقى من الفنانين: أحمد ثابت، محمود حميدة، إسلام مظهر، أحمد عبد الحميد، أعقبه تكريم الفنان محمد حلمي، مصمم استعراض حلمي وأميرات ديزني.

تلى ذلك إعلان جوائز الملتقي لهذه الدورة، وفي مسابقة العمل الأول فاز فيلم "لحظة" من الزمن إخراج بلال سعيد الحكيم، الجائزة الثانية فيلم "عبدو" من إخراج عالية محمد مصطفي.

وبمسابقة الأفلام القصيرة حصل علي الجائزة الأولى الفيلم البرتغالي "Fragments" من إخراج JoséMiguel Ribeiro، وبالجائزة الثانية فاز الفيلم الهولندي "Scrambled" من إخراج Bastiaan Schravendeel.

وبمسابقة المسلسلات الجائزة الأولى فاز بها مسلسل "دكان عم فندي" حلقة الأمانة من إخراج حسن نور الدين مهدي، الجائزة الثانية مسلسل من "الشفاشح" من إخراج عمرو كمال ياسين، وفي مسابقة الإبداع التجريبي فاز الفيلم الألماني، "Too Tame Zu Zahm"، من إخراج Rebecca Bleocher.

وفي مسابقة الأفلام الطويلة فاز الفيلم الألماني  "1917-The Real October"  من إخراج Katrin Rothe.

وفي مسابقة الإعلانات والتترات والورش.

أولاُ: الإعلانات "شهادة تقدير" لإعلان "خبيص وأبو حريص" من إخراج هشام طلحة خليل.

ثانياً: التترات "شهادة تقدير" لتتر "مغامرات ستو الحاجة" حلقة العيد من إخراج أحمد عبد المجيد حسن.

ثالثاً : الورش الفنية "شهادة تقدير لورشة "The manual Portugal" من إخراج Jorge Ribeiro .

كما فاز بشهادات التقدير كل من أحسن فكرة، وفاز بها الفيلم البرتغالي "A Place in No Where"، وحصل عليها الفنانين Bárbara de Oliveira ،João Rodrigues.

أحسن موسيقى، حصل عليها الفيلم الفرنسي Leo Minor، والفنان Clemens Ruh.

أحسن سيناريو وحصل عليها الفيلم الكرواتي Ghost Town ، للفنان Marko Djeska.

أحسن تصميم وحصل عليها الفيلم الكرواتي Process للفنان Lucija Buzancic.

أحسن تحريك وحصل عليها فيلم We are going on Bear من لوكسمبورج للفنان Joanna Harrison and Robin Shaw.

أحسن ديكور وخلفيات وحصل عليها الفيلم الأسباني Deep للفنان Raul amaiz.

كما تم عرض الفيلم الفائز بالمنحة في الدورة العاشرة أول يوم إخراج سارة نبيل، وأعقبه عرض الأفلام الفائزة في دورة الملتقي لهذا العام.

كان قد أقيم علي هامش حفل الختام، معرض لأعمال الرسوم المتحركة، ضم 33 عملا تشكيليا، شارك فيه عدد من طلبة وفناني كليات الفنون الجميلة، المعهد العالي للسينما، شركات الإنتاج.  

وأعرب الدكتور فتحي عبدالوهاب رئيس قطاع الصندوق، عن سعادته بملتقى القاهرة الدولي للرسوم المتحركة، وخاصة أنه  كسر حاجز العشر سنوات، واليوم في ختام الدورة الحادية عشر من عمر الملتقى، بعد أن أثبت للجميع أنه أصبح ملتقى دوليا بكل المقاييس، وله صيت عالمي، حيث شارك في هذه الدورة أكثر من 20 دولة من مختلف أنحاء العالم، بإجمالي 116 فيلما، بالإضافة لورش تفاعليه مع الكبار والأطفال وذوي الإحتياجات الخاصة.

ووجه عبدالوهاب الشكر لكل من شارك في هذا الملتقى، من الفنانين والمبدعين، وأيضا لمحافظة المنيا، والأقصر علي استضافتهم للملتقى، كما توجه بالشكر للهيئة العامة لقصور الثقافة على تعاونها بإقامة فعاليات الملتقى بقصري ثقافة المنيا والأقصر، كما وجه الشكر للجمعية المصرية للرسوم المتحركة والتي بذلت جهدا ضخما لتخرج الفعالية بهذه الصورة المشرفة، كذلك قدم عبد الوهاب الشكر لكتيبة قطاع الصندوق، تلك الكتيبة الرائعة، التي تعمل في صمت.

وقالت الدكتورة رشيدة عبد الرؤوف رئيس الجميعة المصرية للرسوم المتحركة، إن إقامة الملتقي أصبح جزءا أصيلا من رسالة وزارة الثقافة، لتسلط الضوء علي آفاق استمراره، مضيفة أن مصر تسترد أحد عناصر القوة الناعمة، ماضيين قدماً للأمام متطلعين لغد أفضل، مضيفه أن هذه الدورة تتويجا للجهود التي بذلت عبر العشر دورات السابقة، لإستكمال الأهداف التي أقيم من أجلها الملتقى، ومع تزايد أعداد المشاركين، من داخل مصر وخارجها، نكون قد خطونا الي الأمام خطوات جديدة نحو  مد جسور التعاون الثقافي بين البلاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل