المحتوى الرئيسى

هدى زكريا: "قالوا إيه" يجب أن تكون بداية لسلسلة أغاني تخلد الشهداء

02/22 22:15

قالت هدى زكريا، أستاذ الاجتماع السياسي وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الدور البطولي في الجيوش في العالم انتهى، وأصبحت وظيفة، ولكن في مصر الدور البطولي للجندي المصري مستمر، وأرى إن السيرة الوطنية العسكرية تصل إلى مستوى السيرة الهلالية، وأبطال الجيش يمثلون قلب الضمير الجمعي المصري.

وأشارت "زكريا" في لقاء مع الإعلامي محمد المغربى ببرنامج "ساعة من مصر" المذاع على قناة "الغد" الفضائية إلى أن كليب أغنية "قالوا إيه" لقوات الصاعقة المصرية، يجب أن تكون بداية لسلسلة من الأغاني، لتذكرنا أسماء باقي الأبطال في الجيش مثل البطل "عبدالرحمن" الذي قتل 12 إرهابيا والشهيد "أبانوب"، والشهيد محمد أيمن شويقة.

ووجهت عتاباً للإعلام المصري الذي لديه أكثر من 1250 أغنية وطنية لا يذيعها، وكأنه يذيع نشرة أخبار الصين.

وشددت عضو الأعلى للإعلام على أن الضابط المصري كان مثقفا، وكاتباً للشعر ولم يكتفي فقط بالعلوم العسكرية وتابعت: الشاعر محمود سامي البارودي والذي أسس الأغنية الوطنية للجيش المصري أيام الزعيم أحمد عرابي كان ضابطاً وكذلك حافظ إبراهيم ورفاعة الطهطاوي.

ولدى سؤالها لماذا لا يخاطب الأعلى للإعلام القنوات بأن تقوم بإذاعة أغاني وطنية لمدة دقيقة أو دقيقتان عقب البيانات العسكرية فقد رأينا أحد المحطات تذيع أغنية عاطفية عقب البيان العسكري مباشرة وأجابت: أوضحنا ذلك مرارا.. ولكننا نريد زخماً يؤازرنا.

واقترحت عضو الأعلى للإعلام بأن تقوم وزارة الثقافة بتكوين لجان شأنها في ذلك شأن الأعلى للإعلام والذي قام بعمل لجنة للدراما حتى تصحح مسارها الذي حاد عن واقعنا الذي نعيشه، قائلة: نحن نسعى لتغيير سياقات أعمال الدراما التي انفصلت عن المجتمع.. نحن نتطلع للأفضل باعتبارنا مساندين لهتاف الصامتين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل