المحتوى الرئيسى

تحريات: الإخوانية طاعنة الضابطين تكفيرية تبيح قتل رجال الشرطة

02/22 21:00

جراحة بالبطن لنائب مأمور «أكتوبر» ووصل أوتار لرئيس المباحث

خاطبت نيابة أكتوبر، تحت إشراف المستشار مدحت مكى، أمس الخميس، مستشفى الشرطة بالعجوزة، للاستعلام عن حالة نائب مأمور، ورئيس مباحث السجن المركزى بأكتوبر، الذين طعنتهما فتاة إخوانية، خلال زيارتها شقيقها المحبوس على ذمة قضية عنف وإرهاب.

وكانت المتهمة «خديجة. س. ع»، قد طعنت، أمس الأول الأربعاء، المقدم إسلام مبروك، نائب مأمور السجن، والمقدم أحمد عصام، رئيس المباحث، خلال زيارتها شقيقها المحبوس، بسكين كانت تخفيه تحت خمارها.

واستعلمت النيابة، عن حالة المصابين لمعرفة مدى قدرتهما الصحية، على الإدلاء بأقوالهما فى الواقعة، فما تبين أن نائب المأمور، أجريت له جراحة بالبطن، نتيجة إصابته بجرح طعنى نافذ، فيما يفحص الأطباء إصابة رئيس المباحث، لإجراء جراحة حرجة، لوصل أوتار الإصبعين «السبابة» و«الوسطى».

وأمر المستشار على الوشاحى، رئيس نيابة أكتوبر أول، بتحريز «سكين مدمم»، استخدمته المتهمة، فى تنفيذ العملية الإرهابية، وإرساله إلى خبراء الأدلة الجنائية لفحصه، وأخذ عينة من الدماء، ومقارنتها بالعينة المرفوعة من دماء الضابطين. وطلبت النيابة، تحريات قطاع الأمن الوطنى، حول نشاطات المتهمة السياسية، والأفكار التى تعتنقها، بعدما أشارت تحريات رجال البحث الجنائى إلى أن المتهمة تعتنق الأفكار التكفيرية، التى تبيح وتستحل دماء رجال الشرطة، وأنها تنتمى لجماعة الإخوان الإرهابية، وتقيم بقرية بنى مجدول بكرداسة، وتديم متابعة القنوات الفضائية التابعة للجماعة، وتبث من خارج البلاد، وأشارت التحريات إلى أن المتهمة، عقدت العزم، وبيتت النية، على قتل ضباط السجن المركزى، وأعدت لذلك ٣ أسلحة بيضاء، أخفتها تحت «خمارها»، وما إن شاهدت الضابطين المجنى عليهما، انهالت عليهما بسكين، محدثة إصابتهما.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل