المحتوى الرئيسى

حكاية انهيار عقار منشية ناصر.. بداية ونهاية - صوت الأمة

02/22 21:35

استيقظت منطقة منشية ناصر صباح اليوم الخميس، على كارثة إنهيار عقار مكون من 4 طوابق  بالقرب من كوبرى منشأة ناصر بالمقطم، وسادت حالة من الذعر بين سكان المنطقة، خاصة مع وجود بعد الحالات أسفل العقار المنهار.

وأكد بعض شهود العيان من سكان المنطقة، أن العقار يقطن به عدة أسر، بينهم أطفال ومُسنين داخل العقار، والتأكيد على وجود بعض الجثث مفقودة تحت الأنقاض، وتم رفع حالة الاستعداد القصوى .

وفور وقوع الكارثة ، أعلنت وزارة الصحة حالة من الطوارئ ، وتم الدفع بـ7سيارات اسعاف مجهزة، ونقل المصابين الى مستشفى الشيخ زايد بمنشية ناصروقامت  قوات الإنقاذ البري بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بتكثيف جهودها للبحث عن المفقودين أسفل العقار اليوم، مما أعلنت  وزارة الصحة والسكان، عن عدد  الإصابات التي تتراوح ما بين 6 إلي 12 مصاباً فيما أكد البعض أنه تم إنقاذ 12 مصاباً من تحت الأنقاض، وبالفعل تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بمستشفيات منشية ناصر ومعهد ناصر ودار الشفاء ونجحت القوات في استخراج المصابيين.

ومن جانبة أمر اللواء علاء عبد الظاهر، مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة للحماية المدنية، بانتقال رجال الإنقاذ لاستكمال رفع الأنقاض والبحث عن مفقودين، تمكنت قوات الإنقاذ البري بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة في الساعات الأولى من الحادث من إنقاذ 10 أشخاص  أسفل عقار منشأة ناصر المنهار إلي مستشفى الشيخ زايد لتلقي العلاج اللازم.

ويواصل رجال الإنقاذ البرى جهودهم لاستكمال أعمال البحث والتمشيط عن آخرين، فيما قامت القوات بإخلاء عقاريين مجاورين للمبنى المنهار حرصًا على سلامة المواطنين لحين قيام لجنة هندسية ببيان سلامتهما للإقامة ، وأخطرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، النيابة العامة بالواقعة لمباشرة التحقيقات ومن المقرر انتقال فريق من محققي النيابة لإجراء معاينة تصويرية للوقوف على ملابسات الواقعة.

وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، تلقت بلاغًا من أهالي منطقة منشأة ناصر بانهيار عقار يتراوح ما بين 4 أو 5 طوابق، وأمر اللواء علاء عبد الظاهر مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة الحماية المدنية، بانتقال رجال الإنقاذ ورفع الأنقاض والبحث عن مفقودين، وتمكنوا من استخراج 5 أشخاص أحياء بينهم سيدة من أسفل الأنقاض.

ومازالت أوجاع سكان العقار، تعلن عن نفسها ، وخاصة أن العقار كان يضم بعض العمال المهمشين، والذين باتوا بلا مأوى وفقدوا تحت الأنقاد حصيلة حياتهم ، وجلست الأم التى فقدت طفلها تحت الأنقاض تنعى حظها مكلومة القلب، منتظرين حى منشية ناصر ومحافظة القاهرة، ووزير الأسكان متسائلين هل يتم نقلهم لحى الاسمرات ضمن الاسر التى أنتقلت للعيش هناك.  

بالأسماء.. مصرع 3 أشخاص وإصابة 3 أخرين إثر انفجار وانهيار عقار نتيجة الغاز بالإسكندرية (صور)

انهيار عقار في الدقهلية دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل