المحتوى الرئيسى

مصمم مجوهرات شاب: شغلي كله بالأحجار الطبيعية وعلى قد الإيد.. فيديو وصور

02/22 19:17

«صنعت خصيصًا من أجلك» هذا ما يؤمن به شاب عشريني احترف صناعة المجوهرات في سن صغيرة، فيصنع من كل تصميم قطعة واحدة بطريقة غير تقليدية معتمدًا أن تكون كل المجوهرات من الأحجار الطبيعية واللؤلؤ الطبيعي مع الحفاظ على سعرها ليكون في متناول الجميع، ونجح في تحقيق تلك المعادلة الصعبة على مدار عدة سنوات ماضية مستعينًا بمنضدة صغيرة فقط في أحد أركان المنزل ليبتكر منها قطع مجوهرات مميزة.

يعمل يوسف جمال (23 عامًا) مصمم المجوهرات في هذا المجال منذ عام 2013، ويعتمد في تنفيذ كل قطعة أن تكون فريدة، مستعينا بأحجار طبيعية نصف كريمة، مع الحفاظ على أن تكون الأسعار في متناول الجميع، ويعتمد في التسويق لمنتجاته من الإكسسوارت المصنعة من الأحجار الطبيعية على التسويق الإلكتروني من خلال صفحة على موقع التواصل الإجتماعي "الفيسبوك" باسم " midnight soul" والتي وصل عدد المتابعين عليها إلى 200 ألف شخص.

ويقول يوسف لـ"صدى البلد" : "أنا كان عندي شركة ومكتب بس حصل مشاكل والشراكة لم تستمر ودلوقتي بشتغل في البيت، وده بالنسبة ليا أحسن وبخلص القطعة وأصورها وأسوق لها وأنا في مكاني وده بيوفر وقت كبير ليا..بس دلوقتي أنا اللي بعمل كل حاجة بصمم القطعة وأنفذها وأصورها وأعمل للشغل التسويق على النت".

قبل البدء في تنفيذ أي قطعة، يقوم يوسف بمشاهدة الكثير من التصميمات التي تشبه ما يريد تنفيذه، ثم يبدأ في تصميم القطعة، وقد تستغرق كل قطعة من يوم حتى ثلاث أيام، ويقول يوسف لـ"صدى البلد" : "قبل ما بشتغل على أي حاجة بعمل تغذية بصرية إني أشوف صور كتير وأشوف الخامات اللي معايا وبعدين أصمم القطعة".

تتنوع أشكال الإكسسوارات الذي ينفذها الشاب العشريني من سلسلة بها حجر واحد، حتى قطع اكثر تعقيدًا والتي تكون عقدا كاملا وهذا يكون الأصعب في التنفيذ، معتمدًا في كل أعماله على الأحجار الطبيعية والتي تكون مستوردة، خاصة وأن أغلب المناجم في البرازيل والهند، وبعض الأحجار المصنعة تكون من الصين.

وتنقسم الأحجار إلى أحجار كريمة وهي الأغلى ثمنًا وتباع بالقيراط، وأحجار نصف كريمة وهي التي اعتمد عليها في الاكسسوارات التي انفذها، " والأحجار نصف الكريمة تكون جميلة وطبيعية وفي نفس الوقت سعرها مناسب وهي تعتبر أساس شغلي" كما قال يوسف لـ"صدى البلد".

تتنوع الأحجار الذي يستخدمها يوسف بين العقيق بأنواعه اليمني والسيناوي والهندي، وإختلاف ألوانه أيضًا الأبيض والأحمر والأزرق، ويستخدم الكوارتز بكثرة، وحجر الأماتيست بمشتقاته البنفسجية، وأحجار الستريم والتانزانيت والتورمالين.

يحافظ مصمم المجوهرات الشاب على فكرة المشروع الأساسية وهي تقديم مجوهرات من احجار طبيعية مع سعر مناسب للجميع، فتبدأ من 100 جنيه حتى 2000 جنيه لأغلى قطعة، ويقول يوسف : "السعر بيكون على حسب الشغل والوقت اللي أخدته ونوع الحجر الخام اللي مستخدم فيه وده يعتبر أهم حاجة".

كان الشاب العشريني من أوائل من استخدموا المواد الطبيعية والأحجار بشكلها الخام في الإكسسوارات، ويتمنى يوسف أن يضم أكثر من قسم لمشروعه مثل منتجات الأخشاب والجلود، "عاوز أحافظ على روح الطبيعة في كل قطعة في شغلي".

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل