المحتوى الرئيسى

الجندي يُداعب وزيرة التخطيط: «اصرفي ماتستخسريش».. وهالة: منين؟

02/22 18:48

داعب وزير التنمية المحلية، اللواء أبو بكر الجندي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الدكتورة هالة السعيد خلال جلسة الحوار المجتمعي الذي استضافتها الوزارة حول استراتيجية التنمية المستدامة 20182019 – 20212022، بحضور وزير التنمية المحلية و10 محافظين.

وأشاد وزير التنمية المحلية بالحملة الإعلانية التي دشّنتها مؤخرًا وزارة «التخطيط»؛ لتعريف المواطنين باستراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030، مؤكدًا أنها لم تحظ بالقدر الكافي من المتابعة والاهتمام من جانب الإعلام منذ انطلاقها وما حدث حاليًا تصحيحًا لهذا الخطأ الجسيم، ليقول مداعبًا وزيرة التخطيط:« اصرفي يا دكتورة هالة ماتستخسريش»، لترد ضاحكة: «أصرف بس ألاقي فلوس».

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن استراتيجية مصر 2030 ليست ملكًا للحكومة وإنما للشعب المصري بأكمله، مضيفة أن الخطط طويلة الأمد تعد وثيقة حيّة تحتاج إلى المراجعة والتطوير والتحديث بصفة مستمرة خاصة في ضوء المتغيّرات المحلية والإقليمية والدوليّة.

ولفتت الوزيرة، خلال جلسة الحوار المجتمعي مساء الخميس، إلى أن هناك توجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بإشراك الشباب بشكل أساسي في تطوير وتحديث محاور الاستراتيجية، نظرًا لما يقع على عاتقهم من مهمة التنفيذ لتلك الاستراتيجية، وعلى إثر ذلك تم اطلاق تطبيق «شارك 2030» عبر الهواتف المحمولة لتقديم مقترحاتهم.

وأضافت الوزيرة أنه يتم حاليًا العمل على تدشين حملة إعلانية؛ للتوعية بمحاور استراتيجية 2030 والتي بدأت بإعلان قصير يتم عرضه بالقنوات الفضائية على مدار أسبوع، يعقبها سلسلة من الإعلانات الأخرى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل