المحتوى الرئيسى

وزير الصحة يزور مستشفى "شرق المدينة" ضمن جولته المفاجئة بالإسكندرية

02/22 17:59

استكمل الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، جولته المفاجئة بمحافظة الإسكندرية اليوم الأربعاء، بزيارة مستشفى شرق المدينة.

وتأتي الزيارة للوقوف على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي يتم تقديمها للمرضى والمترددين على المستشفى.

واستهل وزير الصحة زيارته لمحافظة الإسكندرية، بجولة داخل مستشفى رأس التين، ورصد عدّة مخالفات، دفعته لإقالة مدير المستشفى، وإحالة وكيل وزارة الصحة بالمحافظة؛ للتحقيق.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن المخالفات التي رصدها وزير الصحة تمثلت في: "وجود 4 أطباء من إجمالي قوة المستشفى، على الرغ من وجود 125 سرير داخلي لحجز المرضى، و6 غرف عمليات بها عدد قليل على مدار شهر، كما رصد الوزير وجود طبيبة واحدة فقط للأشعة داخل استقبال المستشفى حاصلة على بكالرويوس، وهذا مخالف للوائح".

كما اشتكى مواطنون داخل المستشفى من ضعف الخدمة الطبية المقدمة، حيث اشتكت إحدى المريضات للوزير من انتظارها لمدة ساعة في استقبال المستشفى، بدون وجود طبيب لمناظرتها، الأمر الذي دفع الوزير لمناظرتها بنفسه.

وأشار مجاهد إلى "توقف وحدة السكتة الدماغية عن العمل تماما على الرغم من افتتاحها عام 2017، وتم وضع لافتة على باب الوحدة بها اسم رئيس الجمهورية والوزير ووكيل الوزارة ومعلن عنها أنه تم افتتاح الوحدة، وهذا غير صحيح".

واستمع وزير الصحة لشكوى أحد المواطنين، من عدم استقبال إحدى الحالات المرضية داخل حضانة المستشفى، على الرغم من وجود 3 أسرّة بدون مرضى للطوارئ.

إجراء "فوري" من وزير الصحة بشأن تجاوزات مستشفى "رأس التين"

مواطن يُحرج مدير مستشفى أمام وزير الصحة: "مرضيوش يدخلوا أبني الحضانة"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل