المحتوى الرئيسى

تامر أمين: الهدف الأساسي من المخطط الإرهابي هو تأمين إسرائيل

02/22 16:59

قال الإعلامي تامر أمين، إن الغرب لديه ثقافة التحليل، و"لكننا نتعامل وفق ثقافة الحب والكره، ولذلك ليس لدينا قدرة على الاختلاف والحوار، فحتى الإعلام الموجه له ميزة وهي التعبئة لرفع الروح المعنوية في أوقات الأزمات".

وأضاف أمين، في كلمته خلال ندوة الصالون الثقافي لجامعة القاهرة حول "الإعلام وتحديات المرحلة"، اليوم: "في منتصف التسعينات لم يعد ماسبيرو مصدر المعلومات الوحيد، وساعد تعدد مصادر المعلومات وقتها على خلق مساحة للموضوعية، صحيح أنها لم تكن بالشكل الكامل ولكنها تحسنت كثيرا، وأصبح هناك تنفيس عن هموم ومشاكل الشعب".

وأكمل أمين حديثه عن مراحل تطور الإعلام، قائلا: "بعد ثورة 30 يونيو، أصبح الإعلام قائما على التواصل مع الجمهور، ففي كثير من الأوقات الجمهور هو من يحدد لي أجندة حلقات برنامجي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، وبالتالي أصبح لدى الإعلام قدرة علي إحداث التغيير".

وعن الفترة التي تمر بها مصر حاليا والحرب على الإرهاب، أوضح أمين أن الهدف الأساسي من المخطط الإرهابي هو تأمين إسرائيل حتى تكون مهيمنة على المنطقة العربية، وعلى الإعلام أن يمثل دائما الظهير الدولي لمصر، لهذا "في ظل العمليات الحالية في سيناء لا أخشى أن أقول إني إعلام حرب".

واختتم حديثة، قائلا: "سابقا كنت أنا فقط الإعلامي أما الآن فكل شخص هو إعلامي من خلال كلمتك على مواقع التواصل الاجتماعي، طالما لكلمتك صفة الذيوع والانتشار إذن أنت إعلامي لهذا لا تستهين بكلمتك وكن مسئولا عنها".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل