المحتوى الرئيسى

تعليق رئيس الوزراء عن «حساسية» التعامل مع إسرائيل | المصري اليوم

02/22 15:34

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، تعليقا حول حساسية التعامل مع إسرائيل، إنه «إذا كان لدينا حساسية في هذا الأمر فإن آخرين سيأخذون هذا الدور الهام، ومصر لديها دور محوري في الطاقة وهي عنصر أساسي».

وأضاف، خلال لقائه مع مجموعة من الصحفيين، الخميس: «لا نستورد غاز من إسرائيل لأننا لسنا بحاجة له ولكن نستقبله للاستفادة به في عمليات التنمية».

وحول الاقتصاد والدعم أكد رئيس الحكومة أنه بداية مارس المقبل ستسعى الحكومة إلى إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التأمين الصحي الشامل، وسيتم البدء في تنفيذ خطة العام الجاري لتوصيل الغاز لمليون و350 ألف وحدة سكنية، كما أكد أن توصيل الغاز لجميع ربوع مصر يواجه معوقات الأمان والاقتصاديات والكثافة السكنية.

وأوضح أنه سيتم تنفيذ سياسات ترشيد المياه منها تطهير الترع واستخدام التقاوي والمصاطب الزراعية في استخدام المياه وتحلية مياه الصرف الصحي التي تقترب الآن من 650 ألف متر مكعب في اليوم حاليا، وحفر 1000 بئر حتى الآن.

وقال إنه سيتم البدء خلال 10 أيام في الإعلان عن المرحلة الأولى لمبادرة الرئيس المتعلقة بتأمينات العمالة غير المنتظمة والحرة، وأن الحكومة لم تنتهي من تنقية بطاقات التموين.

وأضاف أن التضخم بدأ ينحسر والآن سجل 17% في ظل زيادات طرحت في المرتبات والمعاشات، فضلا عن زيادة في الدعم على بطاقات التموين، مشيرا إلى أن الموازنة العامة الجديدة طموحة ولن تعرض على البرلمان قيل مارس المقبل.

ونوه رئيس الوزراء إلى أن هناك صندوق لإدارة أصول الدولة غير المستغلة، مشيرا إلى أنه سيتم استغلال أراضي ومباني الوزارات والهيئات بعد نقل موظفيها إلى العاصمة الإدارية، مشددا على أن العاصمة الإدارية متاحة للجميع، ومن أراد من الموظفين الانتقال لها فليتقدم بطلب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل