المحتوى الرئيسى

بالفيديو| "Meet & treat" العالم الافتراضي يصل الشارع: "فرح اللي زيّك"

02/22 15:27

البحث عن مَن يشبهنا، رحلة يومية يخوضها العديدون من خلال تفقد المحيطين بهم ولا يجد الكثير منهم ضالته، فالبعض لا يهتم بما يريده الآخر ويود فعله، وآخرون انخرطوا داخل عالم التواصل الاجتماعي والإنترنت بشكل عام منفصلين عن العالم الخارجي، مشهد تراه منة عيسى، الطالبة بكلية الهندسة بشكل شبه يومي، دفعها لكسر "التابوه" واقتراح فكرة "تطبيق" يخترق العالم المنغلق ويقود إلى المقابلات الاجتماعية على الأرض.

"Meet & treat"، أو "قابل واستمتع"، فكرة تطبيق على الهاتف المحمول اقترحته منة على شريكها في التأسيس محمد عبدالمنعم ليوافقها "هدفنا نجمع ناس عندها نفس الهوايات والاهتمامات في أحداث حقيقة، ناس تتعرف على ناس شبهها يعملوا مع بعض أنشطة".

لم ينفذ أحدًا هذه الفكرة من قبل، حسب حديث منة، لـ"الوطن"، للسعي وراء الاستمتاع بوقت قيم يستفاد فيه أكبر عدد ممكن من بعضهم البعض، آملين في كسر حاجز وجوده في مصر فقط إلى العالم كله، إلا أنهم منشغلين بتحقيق الهدف داخل مصر أولا، وكانت الاستجابة أكبر من شباب بالقاهرة والجيزة وكذلك الإسكندرية وبورسعيد، حيث حمّل التطبيق نحو 4 آلاف مستخدم رغم تدشينه منذ نحو 10 أيام مضت.

عنصر الأمان في تطبيق يشترك فيه أناس لا تجمعهم سوى الهواية، يضمنه الوليد الجديد من خلال وضع تقييم للأشخاص يعملون على تنفيذه، حيث يقيم المشتركون من قابلوهم ويبدأ من 5 نجوم فأقل "كمان في نوع من الأمان إننا بنتكلم مع ناس كتير".

يتيح التطبيق أكثر من 100 هواية من رياضة لفنون وغناء وحكي وغيره من الاهتمامات، إلا أن التطبيق لا يسمح حتى الآن بأن يضيف أحدًا هواية أخرى "أول ما التطبيق يتوسع هنتيح خيار إن حد يضيف هواية"، حسب قول مؤسسة التطبيق، كما أنه سيطرح على نظام "ios" في مدة تصل إلى شهرين على الأكثر.

محمود حمدي، الطالب بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس، ضمن الفريق الذي يتكون من 5 أشخاص قائمين على التطبيق، كان مسؤولا عن الناتحية التقنية، واعتمد في تصميم التطبيق على وضع تعريف وملاحظة عند كل خطوة ينفذها المستخدم، وإذا حدث خطأ تظهر له رسالة بالخطأ وما الذي يجب اتباعه.

"كورة، جري، أكل"، أكثر الأحداث التي لقيت إقبالًا حتى الآن من مستخدمي التطبيق، حسب محمود، حيث يتطلب عمل "إيفنت" شروطًا كأن يكون من الهوايات المتاحة، حتى يعمل القائمون على إتاحة الاقتراحات الأخرى، كما يتطلب تنفيذه اختيار الهواية ونبذة عنها لا تتعدى 150 حرفا، ويختار رواد "الإيفنت" إما من الجنسين أو ذكور فقط أو إناث فقط، لكن تُحدد "الإناث أو الذكور" صانع "الحدث" إذا كانت فتاة فلا يمكن أن تختار أن يحضر ذلك الحدث ذكور فقط فالاختيارات التي ستكون متاحة لها أما مختلط وإما بنات فقط، ويمكن تعديل المكان أو الميعاد الموضوع، وكذلك تحديد العدد المطلوب وجوده، فالحد الأقصى 50 شخصا والأدنى 5 أشخاص.

Comments

عاجل