المحتوى الرئيسى

منفذ أغنية "أبطال الصاعقة" يروي لـ"الوطن" الكواليس: صوتهم وصل الرسالة

02/22 15:27

لقطات من مشاهد يعيشها رجال الصاعقة بالجيش المصري، يظهر فيها أحدهم تحت حرارة شمس الصحراء ووسط الرمال، وآخر يعبر البحر في تدريبات حقيقية يتلقونها دفاعا عن الوطن، يواجهون العدو دون رهبة يرويها ضابط الصف المتقاعد الرائد محمد طارق، وأبطال الكتيبة 103 صاعقة، الذين عاصروا هذه الأجواء، فكانت نبرة صوتهم خير من أوصل الرسالة إلى الجماهير، وأثارت مشاعر الملايين.

الأغنية الوطنية الجديدة التي حملت عنوان "قالوا إيه"، وتخلد بطولات الجيش، حققت انتشارا واسعا بين رواد "سوشيال ميديا" باختلاف أنواعهم، وتخطى عدد مشاهديها على موقع "يوتيوب" الملايين، بعد إذاعتها بيومين فقط، حسب قول وليد رمضان، المدير التنفيذي لشركة "راديو النيل" المنتجة للأغنية، وصاحب الفكرة والرؤية الفنية.

بدأت فكرة الأغنية من مقطع صوتي ألقاه الضابط المتقاعد وتداوله مستخدمو موقع "فيس بوك" منذ فترة، ولاقت إعجاب الكثير لما تتضمنه من حكايات واقعية ليوميات رجال الجيش، ومن هنا قرر رمضان، حسب حديثه لـ"الوطن"، تحويلها إلى أغنية مصورة، وتعمد تنفيذ الأغنية بصوت الضابط نفسه دون الاستعانة بمطرب، لينقل الحياة الحقيقية التي يعيشها رجال الجيش والصعوبات التي يواجهها، بحيث تصل أسرع إلى قلوب الناس.

"المنسي وخالد دبابة" بطلان ذُكرا في الأغنية الحماسية، لرغبة صاحب الفكرة وأفراد فريق العمل تخليد اسمهما في أغنية فنية شعبية "تتردد على لسان الناس كل يوم ويفتكروهم دايما"، حسب قول رمضان.

الأغنية الحماسية الموجهة للشعب المصري، كما يعتبرها منفذها، استغرق العمل عليها يومين متواصلين بمشاركة أفراد فريق العمل كافة للخروج بهذا الشكل الذي حقق نجاحا كبيرا خلال ساعات من بثها، وعلق عليها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مبهورين ببطولة رجال جيشهم.

Comments

عاجل