المحتوى الرئيسى

جناح فرنسي يشارك في معرض "باتيمات مصر" للبناء الشهر المقبل

02/22 15:14

أعلنت الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دوليا "بيزنس فرانس" في بيان اليوم الخميس، أنها ستنظم الجناح الفرنسي المشارك بفعاليات الدورة الثانية من معرض "باتيمات مصر" وذلك في الفترة من الأول وحتى الرابع من مارس المقبل.

وقال ليدوفيك بريفوا، مدير مكتب بيزنس فرانس في مصر، إن السفارة الفرنسية ستنظم مشاركة الشركات الفرنسية في الدورة الثانية للمعرض، إذ تشارك 10 شركات صغيرة ومتوسطة في هذا الحدث، وهي شركات راغبة في تطوير عمليات الشراكة مع نظرائها المصريين، بحسب البيان.

وتقدم شركة رييد ايكسبو فرنسا العالمية بالتعاون مع الشركة العربية الألمانية النسخة المصرية من معرض باتيمات الدولي "BATIMAT Paris" المتخصّص في قطاع البناء والتشييد والإنشاءات.

كما يتضمن جدول الأعمال زيارة رسمية لإتيان بلانك، أول نائب لرئيس المجلس الإقليمي لمنطقة "أوفرن - رون - ألب" الفرنسية، حيث ستتيح هذه الزيارة للشركات فرصة عرض خبراتها وتحديد الشركاء المصريين، بحسب بريفوا.

وسيشارك نادي المدينة المستدامة الفرنسي بالجناح، ويهدف هذا النادي إلى الترويج للعرض الفرنسي والمساهمة في إعداد قطاع مصري للمدن المستدامة وذلك من خلال تحديد الاحتياجات وقطاعات السوق ذات الإمكانات الكبيرة إلى جانب التعرف على متخذي القرارات التشغيلية، وفقا للبيان.

ويعمل نادي المدينة المستدامة على تنشيط التعاون بين أعضائه بهدف تقديم حلول شاملة لتحديد التحديات المحلية.

وقالت وكالة "بيزنس فرانس"، إن "قطاع التشييد والبناء في مصر يتمتع بنشاط كبير ونحن على أتم ثقة بأن معرض باتيمات سيكون فرصة جيدة لتطوير علاقات تجارية جديدة بين فرنسا ومصر".

وأضافت أن "مصر تعد دولة كبيرة ونحن نشجع دوما الشركات الفرنسية الجديدة على دراسة هذا السوق. فجميع الإصلاحات الهيكلية التي قامت بها الحكومة المصرية في السنوات القليلة الماضية أعطت البلاد نشاطا اقتصاديا جديدا وعوامل جذب هامة".

وتابعت "اليوم لدينا أكثر من مائة وستين فرعا لشركات فرنسية متواجدة في مصر، ومما لا شك فيه أن هذا العدد سيواصل التزايد".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل