المحتوى الرئيسى

"تضامن الدقهلية": رئيس الجمهورية وجه بإنجاز معاش "تكافل وكرامة" لكافة المستحقين

02/22 15:12

قالت أماني النادري، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، في الدقهلية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يولي اهتمامًا خاصًا بالأسر الأولى بالرعاية والمحتاجين، موجهًا قيادات الوزارة بإنجاز معاش "تكافل وكرامة" لكافة المستحقين من الأسر والمعاقين وكبار السن.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالمنصورة لطلاب الفرقة الرابعة، اليوم، تحت عنوان "الأسر الأولى بالرعاية في إطار مشروع تكافل وكرامة" ضمن فعاليات برامج مشاريع التدريب الميداني تحت رعاية الدكتور محمد ربيع ناصر، رئيس أكاديمية الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور محمد محمود سرحان عميد المعهد، وبإشراف الدكتور سهير الشريف مشرفة مشروع التضامن الاجتماعي بالمعهد.

حضر الندوة أماني النادري، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، سهير البيار، مدير إدارة المرأة بمديرية التضامن، والدكتورة ابتسام رفعت، وكيل المعهد لشئون التدريب ورعاية الشباب، والدكتور رضا سلامه، وكيل المعهد لشئون الطلاب وعدد من أعضاء هيئه التدريس والتدريب وطلاب الفرقة الرابعة.

وكشفت النادري عن دور لجان المسائلة المجتمعية التي جري تدشينها مؤخرًا على مستوى المحافظة، مؤكدة أن هناك 187 لجنة مساءلة موجهين إلى 18 إدارة اجتماعية على مستوى المحافظة، تم تدربيهم بطريقة معتمدة من الوزارة لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

وعرضت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي خلال الندوة الخدمات التي تقدمها الوزارة وآلية العمل والهيكل الإداري للمديرية والوزارة والدور الذي يقوم به الأخصائي الاجتماعي والنفسي.

وأوضحت سهير البيار المشروعات المقدمة لرعاية المرأة والخدمات التي تقدم للمرأة من خلال برامج التضامن الاجتماعي بمناسبة الاحتفال بالمرأة بدء من إعلان رئيس الجمهورية العام الحالي عامًا للمرأة المصرية ومرورا بالاحتفاء بها في يومها العالمي وعيد الأم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل