المحتوى الرئيسى

بعد حادث فلوريدا.. ترامب يقترح تسليح المدرسين

02/22 14:14

أثارت آراء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول حادث إطلاق النار في مدرسة ثانوية بولاية فلوريدا، والذي أسفر عن مصرع 17 شخصا، الأسبوع الماضي، حالة من الجدل، إذ أشار ترامب في تغريدة له بعد الحادث، أن المتهم بإطلاق النار، أظهر علامات تدل على الاضطراب العقلي، مستغلا الحادث في الهجوم على الديمقراطيين، ومكتب التحقيقات الفيدرالي.

وآخر هذه التصريحات المثيرة للجدل كانت ما اقترحه خلال جلسة استماع مع عدد من الناجين من حادث إطلاق النار، بأن منع وقوع المزيد من حوادث إطلاق النار في المدارس، يكمن في زيادة عدد الأسلحة في المدارس، حسب موقع "ذا ديلي بيست" الأمريكي.

وكان الرئيس الأمريكي قد اجتمع مع عدد من الناجين وذويهم والمدرسين في المدرسة حيث وقع الحادث، حيث استمع لشهادتهم لما حدث، ومقترحاتهم لمنع وقوع مثل هذه الحوادث مرة أخرى، واقترح ترامب تسليح المدرسين خلال وجودهم في قاعات الدراسة، باعتباره حلا قد يقلل من الخسائر في حالة وقوع حادث إطلاق نار في المدرسة.

وقال ترامب: "إذا كان هناك أستاذا مدربا على التعامل مع الأسلحة، كان بإمكانهم إنهاء الحادث سريعا"، مضيفا: "أعتقد أن بعض الناس سيعارضون هذا الأمر، لكني متأكد من أن آخرين كثر سيدعمونه".

وأشار "ذا ديلي بيست" إلى أن قائد الشرطة في مقاطعة بروارد، أكد أن المدرسة كان بها حارس مزود بسلاح ناري، وقت الحادث، لكنه لم يشتبك مع نيكولاس كروز المتهم بإطلاق النار.

وللتأكيد على وجهة نظره بتسليح المدرسين، أشار ترامب إلى آرون فيس المدرس الذي لقى مصرعه في الحادث، وهو يحاول أن يحمي الطلاب من إطلاق النار، قائلا إن هذا المدرس لو كان يمتلك سلاحا ناريا، لكان تمكن من إطلاق النار على مرتكب الحادث، وأنهى الأمر سريعا.

وأضاف ترامب: "تسليح المدرسين سيكون لأولئك المؤهلين لحمل السلاح، وسيتم تدريبهم بشكل خاص، وسيكونوا موجودين للقضاء على أي خطر في المدرسة."

كما ذكر ترامب سيناريو افتراضي، بوجود مجندين سابقين مسلحين، في كل مدرسة لحماية الطلاب، قائلا: "سيكون لديكم العديد من الأشخاص المسلحين المستعدين لحمايتكم، وهم محترفون حقا، قد يكونوا مجندين سابقين من المارينز أو القوات الجوية أو الجيش".

وأضاف ترامب: "تخيل إذا علم مرتكبي حوادث إطلاق النار، أن المدارس بها مدرسين مسلحين، وجنود ذو خبرة قتالية، فإنهم لن يجرؤوا على بدء الهجوم من الأساس"، مؤكدا: "سيكون هذا حل جيد لهذه المشكلة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل