المحتوى الرئيسى

وفاة واعظ الرؤساء الأمريكيين.. وترامب: لا أحد مثله | المصري اليوم

02/22 14:01

توفي، مساء الأربعاء، المبشر الإنجيلي الأمريكي، بيلى جراهام، الذي قدم المشورة للرؤساء ووعظ الملايين في جميع أنحاء العالم، من موطنه في ولاية نورث كارولاينا إلى كوريا الشمالية على مدى 70 عاما.

وقال المتحدث باسم جمعية «بيلى جراهام» الإنجيلية، جيريمى بلوم، إن «جراهام» توفي الساعة الـ8 صباحا بالتوقيت المحلي (1300 بتوقيت جرينتش) في منزله بمونتريت في ولاية نورث كارولاين، عن عمر ناهز 99 عاما.

وكان «جراهام» شخصية قوية وبدأ التبشير في شبابه واشتهر بملامحه الحادة وحركته على المسرح وهو يرفع الكتاب المقدس ليعلن أن السيد المسيح هو الحل الوحيد لمشاكل البشرية.

وطبقا لكنيسته، فقد ألقى «جراهام» عظات على عدد من الناس أكثر من أي شخص آخر في التاريخ، ووصلت كلماته إلى مئات الملايين من الناس إما شخصيا أو عبر التلفزيون والأقمار الصناعية.

وأصبح «جراهام» فعليا قس البيت الأبيض لعدد من الرؤساء الأمريكيين، وعلى رأسهم ريتشارد نيكسون. كما التقى بالعشرات من زعماء العالم وكان أول مبشر معروف يحمل رسالته خلف ما عرف بالستار الحديدي في الحقبة السوفيتية.

وقال مؤلف كتاب «مبشر مع الشرف: قصة بيلي جراهام»، وليام مارتن، «كان على الأرجح الزعيم الديني المهيمن في عصره». وأضاف: «لم يقترب مما حققه سوى بابا أو اثنين من البابوات أو ربما شخص أو اثنين آخرين».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل