المحتوى الرئيسى

بعد المدارس اليابانية.. 4 معلومات عن الكلية المصرية الصينية بجامعة قناة السويس - صوت الأمة

02/22 13:26

أعلن مجلس الوزراء برئاسة المهندس هشام إسماعيل رئيس مجلس الوزراء موافقته على قرار إنشاء "الكلية المصرية الصينية للتكنولوجية التطبيقية" في جامعة قناة السويس .

ويمثل قرار انشاء الكلية خطوة هامة على طريق التنمية التي تسعى إليه الدولة المصرية خلال خطتها الاستراتيجية المقبلة حيث بدأت الدولة في التوجه نحو تطوير منظومة التعليم الفني لتأهيل شباب الخريجين وصقل مهارتهم، ويأتي ذلك ضمن رؤية مصر 2030، والتي تستهدف الربط بين احتياجات سوق العمل والتدريبات المتوفرة للخريجين من التخصصات المختلفة.

قال الدكتور ممدوح مصطفى غراب - رئيس جامعة قناة السويس إن مجلس الوزراء وافق في 1 فبراير 2018 على إنشاء "الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية" كنموذج فريد لأول كلية تقنية على مستوى الجامعات المصرية الحكومية، وتقبل الكلية الطلاب المصريين والوافدين الحاصلين على الثانوية العامة علمي (علوم أو رياضيات).

- مدة الدراسة بالكلية أربع سنوات تتضمن 60% للجانب العملي والتطبيقي، و40% للجانب النظري.

- يُمنح الطالب دبلوم من معهد بكين لتكنولوجيا المعلومات بعد إتمام السنة الثالثة من الدراسة.

- تشمل الدراسة في الفصل الدراسي الثاني في السنة النهائية تواجد الطالب بأحد هيئات سوق العمل ذات العلاقة بتخصصه كي يكتسب الجانب التطبيقي للتخصص الذى قام بدراسته.

 - يُمنح درجة البكالوريوس التقني بعد إتمام السنة الرابعة في تخصصات "تكنولوجيا الاتصالات -  تكنولوجيا الالكترونيات -  تكنولوجيا الميكاترونك".

وأضاف غراب أن  جامعة قناة السويس  تتطلع إلى لزيادة التخصصات في الأعوام القادمة طبقاً لاحتياج المشروعات العملاقة بإقليم القناة ومحافظتي سيناء.

ومن جهتها قالت حنان الريحاني، رئيس قطاع التعليم أن الكلية الصينية ستحقق تغيير كلي في مجال التعليم الفني في مصر، حيث يعتبر التعليم الفني من المحاور الأساسية الذي يمثل نقطة انطلاق ومساهم قوي في تحقيق نهضة مصر الاقتصادية.

كما أوضحت أنه سيتم بدء الدراسة في "الكلية المصرية الصينية للتكنولوجية التطبيقية" في العديد من المجالات التي تتوافق مع احتياجات سوق العمل مثل مجالات الميكانيكا - الإلكترونيات - الاتصالات - تكنولوجيا المعلومات" مضيفه نشكر  دعم الحكومة المصرية للكلية الصينية بعد دراسة المشروع من كافة جوانبه للارتقاء بالتعليم الفني.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل