المحتوى الرئيسى

«التموين»: خطة شاملة لتطوير 1200 مجمع استهلاكي

02/22 13:16

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة تعتزم إعداد خطة شاملة لإنشاء وتطوير المجمعات الاستهلاكية على مستوى محافظات الجمهورية، والبالغ عددهم 1200 مجمع حتى الآن، مضيفا أن الفترة القادمة ستشهد افتتاح عدد من المجمعات بمحافظات الصعيد.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن الوزارة تستهدف تكثيف إنشاء المنافذ التموينية الثابتة مثل المجمعات، والمتحركة مثل السيارات المتنقلة بمحافظات الصعيد؛ نظرا لقلة المنافذ بتلك المحافظات، حيث تتواجد أعداد كبيرة من المنافذ بمحافظات: (القاهرة، والجيزة، والإسكندرية)، مقارنة بالمحافظات الأخرى.

وأشار إلى أن وزير التموين علي المصيلحي سيعقد عدة اجتماعات مع قيادات الوزارة؛ لبحث الأماكن الأكثر احتياجا للمنافذ، وسبل تدريب العمالة، وكيفية تطوير المجمعات التوفرة حاليا، مؤكدا أن المجمعات تحتاج لميزانيات ضخمة سواء لبناء جديد أو تطوير الحالي.

وأكد أن الوزارة سيتوجب عليها تحديد التكلفة التقديرية للخطة الشاملة التي ستعمل على وضعها؛ وذلك لعرضها على مجلس الوزراء لبحث إمكانية تطبيقثها في الوقت الحالي أو على أقل تقدير تطبيق جزءا منها على أن تستكمل خلال السنوات القادمة.

وقال مصدر آخر بالوزارة، إن الوزارة طرحت مناقصة عامة للتعاقد على شراء 120 ألف طن قمح من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية، مضيفا أن شركة روسية استطاعت حسم المناقصة، وستقوم بإرسال الكميات المتعاقد عليها على دفعتين بواقع 60 ألف طن بالدفعة الواحدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل