المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. رحلة الأحلام إلى عالم الشوكولاتة تنطلق من المعادي

02/22 12:48

نافورة الشوكولاتة كانت حلم كل من شاهد الأمريكي جوني ديب في فيلم ديزني «تشارلي ومصنع الشكولاتة» وهو يكافئ الأطفال الخمسة المحظوطين بزيارة مصنعه، والآن على أرض المعادي بات تحقيق هذا الحلم ممكنًا في رحلة ترفيهية يصحبنا فيها مجدي مصطفى.

عاش «مجدي» عدة سنوات في فرنسا لأجل العمل مع أحد أقاربه، وفي أحد الأعياد طلب منه تجهيز المئات من قطع الشوكولاتة على هيئة دُمى، وطرأت له فكرة مساعدة الأطفال في صنعها، فهناك العديد من الورش التى تعلم الأطفال طهي وتزيين الحلوى في أوروبا، إلا أنه لم يحقق النجاح المفروض لجهل كثيرين بآلية التعامل مع الشوكولاتة من بداية الزراعة والحصاد مرورًا بالتصنيع وصولًا بالتشكيل.

وقرر أن تتبع طريقة التعليم منهجية علمية، تعتمد على بعض المواد الأرشيفية عن تاريخ الكاكاو وأماكن زراعته وتصنيعه.

منذ 4 سنوات عاد إلى مصر وبرفته فريق من فرنسا قادر على التعامل مع الشوكولاتة بالطريقة المتبعة في أوروبا، وأنشأ محلا صغيرا يحوى مطبخ وأعطاه إسم فرنسي يعنى الزينة المصنعة من الشوكولاتة، ولاقت فكرته حفاوة من حتى وصلت إلى المدارس لا سيما الدولي منها، فبدأت تتوافد عليه رحلات من فصول دراسية مختلفة.

في بداية الأمر كان معظم رواده من الأجانب المقيمين في مصر سواء في المعادي أو باقي أنحاء مصر، وبالتدريج وصل صيت الفكرة إلى المصريين وبدأت زياراتهم للتعلم والتمتع، علاوة على التذوق فالزائر يتمكن من يعود أدراجه حاملًا كمية أعدها بيده من أجود انواع الشوكولاتة البلجيكية.

لمياء، ربة منزل أتت برفقة إبنتيها من مصر الجديدة، بعد أن زارته نور إبنتها الصغرى في رحلة مدرسية منذ نحو عام، قررت الام تكرار الزيارة، حتى تتعلم طريقة الطهي المحترفة للشكولاتة وتشرك البنات في الفكرة.

يواصل المطرب حميد الشاعري التجهيزات النهائية للدويتو الجديد الذي يقدمه بمشاركة حكيم بعد غياب عن التعاون لفترة طويلة. وجمعت أمس جلسة التجهيزات بجانب حميد الشاعرى كلا من الشاعر أمل الطائر الذى يقوم ...

يستضيف برنامج «قعدة رجالة» غدًا الخميس، الفنانة وعارضة الأزياء المصرية سلمى أبوضيف، في الساعة التاسعة مساءً على قناة "DMC" الفضائية. ويتقمص مقدمو البرنامج (أحمد فهمي وكريم فهمي وباسل خياط) شخصية ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل