المحتوى الرئيسى

أمجد المهدى.. خبير مياه أسترالي بـ«جينات مصرية»

02/22 12:41

يعد الدكتور أمجد المهدي، أستاذ إدارة المياه في أستراليا وخبير دولى في الموارد الطبيعية والبيئة والمياه، ويعمل خبيرًا في قسم المياه والمناخ بهيئة الأرصاد الجوية الأسترالية، أحد المشاركين في مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل"، الذي ينعقد يومي ٢٥ و٢٦ فبراير الجاري، بحضور 23 عالمًا وخبيرًا مصريا دوليًا في مجالات الزراعة والموارد المائية وتطوير المجتمعات الزراعية والطاقة.

حصل "المهدي" على بكالوريوس العلوم جامعة المنصورة عام 1993، ثم درجة الماجيستير في التلوث المائي من نفس الجامعة عام 1996، ودبلومة متخصصة في الطاقة المتجددة والحفاظ على البيئة عام 1998، ثم درجة الماجيستير في إدارة المسطحات المائية والأراضي من معهد باري في إيطاليا عام 2000، ثم درجة الدكتوراه في إدارة موارد المياه من جامعة ملبورن الأسترالية.

يتمتع "المهدي" بخبرة 22 عامًا على المستويين المحلي والدولي في مجال المياه والبيئة والموارد الطبيعية، وكافة المجالات الآخرى ذات الصلة.

يمثل "المهدي" أستراليا أمام المفوضية الدولية للري والصرف الصحي.

اعتمدته أستراليا متحدثًا رسميًا فيما يتعلق بمجالات المياه والموارد الطبيعية، وذلك خلال انعقاد المنتديات المحلية والدولية.

يواصل المطرب حميد الشاعري التجهيزات النهائية للدويتو الجديد الذي يقدمه بمشاركة حكيم بعد غياب عن التعاون لفترة طويلة. وجمعت أمس جلسة التجهيزات بجانب حميد الشاعرى كلا من الشاعر أمل الطائر الذى يقوم ...

يستضيف برنامج «قعدة رجالة» غدًا الخميس، الفنانة وعارضة الأزياء المصرية سلمى أبوضيف، في الساعة التاسعة مساءً على قناة "DMC" الفضائية. ويتقمص مقدمو البرنامج (أحمد فهمي وكريم فهمي وباسل خياط) شخصية ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل