المحتوى الرئيسى

«الكهرباء» توفر الطاقة لـ7 ملايين نسمة فى العاصمة الإدارية

02/22 12:41

كشف مصدر مسئول في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن الموعد المحدد لافتتاح محطات المحولات الثلاث في «العاصمة الإدارية الجديدة» مطلع مايو المقبل، بعد أن بلغت نسبة إنجاز الأعمال في المحطات 95%، وتنفذها الشركة الألمانية سيمنس، وبإشراف الشركة المصرية لنقل الكهرباء، بهدف نقل الطاقة الكهربائية المنتجة من محطة العاصمة الجديدة بقدرة 4400 ميجاوات، وتحويلها لشبكات التوزيع، لخدمة المنشآت الحكومية والسكنية والخدمية، التى يجرى إنشاؤها على مساحة 168 ألف فدان، هى مساحة مشروع العاصمة الإدارية.

وأوضح المصدر، لـ«الدستور»، أن اللقاء الأخير، الذى جمع الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس مجلس إدارة شركة «سيمنس» الألمانية، جو كاسر، تناول متابعة المشروعات التى تشهد التعاون بين الجانبين في بناء المحطات العملاقة الثلاث بقدرة 14400 ميجاوات في العاصمة الإدارية والبرلس وبنى سويف، والجداول الزمنية لإدخال الوحدات على الشبكة القومية تباعًا، إلى جانب بعض المشروعات الأخرى التى تتعاون فيها «سيمنس» مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر، ومشروعات التدريب المهنى والتعليم الفنى.

وأكد المصدر أن محطات المحولات الثلاث التى تم إنشاؤها في العاصمة الإدارية الجديدة ذات تباين في الجهود، ويبلغ جهد المحطة الأولي 220 كيلوفولت، والمحطتان الأخريان جهد 66 كيلوفولت، مؤكدًا أن الهدف من إنشائها تدعيم الجهود فى محطة توليد الكهرباء فى مدينة العاصمة الإدارية (جهد 500 كيلوفولت) بقدرة 4400 ميجاوات.

وأشار إلى أن المشروعات الإنشائية الخدمة، التى يجرى تنفيذها على أرض العاصمة الإدارية بمساحة 168 ألف فدان، تشمل إقامة تجمع محمد بن زايد الشمالى، ومركز المؤتمرات، ومدينة المعارض، والحى الحكومى والحى السكنى والمدينة الطبية والمدينة الرياضية والحديقة المركزية والمدينة الذكية، وعدد من الجامعات الخاصة والمدارس، مشيرًا إلى أن هذا العدد الضخم من المنشآت من المتوقع أن يشغل بنحو 7 ملايين نسمة، كمرحلة أولى، ما بين موظف وطالب وسكنى الأحياء السكنية، الأمر الذى يتطلب توفير قدر هائل من القدرات الكهربائية مع الحفاظ على استقرارها وتقديمها في مستوى خدمة يليق بالمشروع القومى العملاق في العاصمة الإدارية الجديدة.

يواصل المطرب حميد الشاعري التجهيزات النهائية للدويتو الجديد الذي يقدمه بمشاركة حكيم بعد غياب عن التعاون لفترة طويلة. وجمعت أمس جلسة التجهيزات بجانب حميد الشاعرى كلا من الشاعر أمل الطائر الذى يقوم ...

يستضيف برنامج «قعدة رجالة» غدًا الخميس، الفنانة وعارضة الأزياء المصرية سلمى أبوضيف، في الساعة التاسعة مساءً على قناة "DMC" الفضائية. ويتقمص مقدمو البرنامج (أحمد فهمي وكريم فهمي وباسل خياط) شخصية ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل