المحتوى الرئيسى

تطوير وحدة الرنين المغناطيسى بمستشفى سوهاج بـ4 ملايين جنيه

02/22 12:35

أعلن الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، عن الانتهاء من تطوير وحدة الرنين المغناطيسي بمستشفى سوهاج العام بتكلفة 4 ملايين و700 ألف جنيه، بالإضافة لتطوير واستحداث مجموعة من الوحدات والأقسام داخل المستشفى، وتجهيزه بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة.

وأكد المحافظ أن ذلك يأتي في إطار خطة المحافظة للارتقاء بالمنظومة الصحية، وتقديم أعلى مستوى من الخدمة الطبية للمواطنين.

من جانبه، أكد الدكتور جمال قريشى، القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أنه بالفعل تم تشغيل وحدة الرنين المغناطيسي بمستشفي سوهاج العام، في مطلع يناير الماضي بعد تطويره، حيث تم التعاقد مع أحد الأساتذة المتخصصين بمستشفى سوهاج الجامعي للإشراف على الوحدة، فى إطارالتعاون بين الصحة والمستشفي الجامعي، تنفيذًا لتوصيات المجلس الإقليم للصحة والسكان برئاسة محافظ الإقليم.

فيما أشارالدكتور محمد عبدالرحيم، مدير مستشفي سوهاج العام، إلى أنه تم تشغيل جميع الأقسام بعد تطويرها وجار استقبال المرضى من المواطنين بصفة منتظمة، لافتًا إلى أنه تم تشغيل وحدة الرنين المغناطيسي المطورة، وتشغيل وحدة سموم الأطفال بقدرة استيعابية 10 أسرة لاستقبال حالات التسمم ولدغ العقرب علي مدار 24 ساعة للأطفال حتى سن 12 عامًا، وتم تشغيل وحدة جهاز "الأيكو" الأشعة التليفزيونية للأطفال لتشخيص أمراض القلب والروماتيزم.

وأضاف أنه تم بدء العمل بعيادة الغدد الصماء والسكر، وتشغيل جهاز تحليل غازات الدم ودرجة تشبع الدم بالأكسجين، وتشخيص أمراض الغدة الدرقية، ونقص هرمون النمو، مشيرًا إلى أنها العيادة الأولى من نوعها في مستشفيات وزارة الصحة علي مستوى الصعيد، كما تم تطوير وتوسعة وحدة العناية المتوسطة للأطفال لتتسع إلى 7 أسرة، وجارٍ إضافة غرفة جديدة للوحدة لاستيعاب عدد أكبر من الأطفال.

وتابع: كما تم أيضا تشغيل جهاز صنفرة الجلد والذي كان معطلا منذ 10 سنوات، وجهاز تفتيت حصوات المسالك البولية أيضا، وجار تركيب جهاز التحاليل الطبية الخاص بإنزيمات القلب" فيداس " وجار العمل على افتتاح عيادة جراحة المخ والأعصاب يومين أسبوعيا خلال شهر مارس المقبل.

وأكد عبدالمنعم أن المحافظة لا تألو جهدا في سبيل دعم المنظومة الصحية، وتذليل جميع العقبات والعمل على الاستغلال الأمثل لجميع الأجهزة الطبية المتاحة، وتقديم مستوى عال من الخدمات الطبية والعلاجية لجميع المواطنين على أرض المحافظة.

يواصل المطرب حميد الشاعري التجهيزات النهائية للدويتو الجديد الذي يقدمه بمشاركة حكيم بعد غياب عن التعاون لفترة طويلة. وجمعت أمس جلسة التجهيزات بجانب حميد الشاعرى كلا من الشاعر أمل الطائر الذى يقوم ...

يستضيف برنامج «قعدة رجالة» غدًا الخميس، الفنانة وعارضة الأزياء المصرية سلمى أبوضيف، في الساعة التاسعة مساءً على قناة "DMC" الفضائية. ويتقمص مقدمو البرنامج (أحمد فهمي وكريم فهمي وباسل خياط) شخصية ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل