المحتوى الرئيسى

نصائح هامة في علاج تنميل الأطراف لـ«مرضى السكر»

02/22 10:28

يُعد مرض السكر من أكثر الأمراض المزمنة التي تحدث معها بعض المضاعفات على المدى البعيد، من أهمها تنميل القدمين واليدين خاصة مرضى السكر من النوع الثاني، وأرجع الأطباء ذلك إلى تأثر الأعصاب الطرفية والتي تؤثر بدورها على الأوعية الدموية وعدم وصول الدم إلى هذه الأطراف ( القدمين واليدين ) ما يعمل على شعور المريض بالتنميل من وقت إلى أخر مصحوبًا ببعض الآلام.

لذا يقدم الأطباء بعض النصائح لمواجهة مشكلة التنميل لدى مريض السكر، ومنها:

ينصح الأطباء باستخدام الكريمات الطبية التي تساعد بشكل كبير في علاج مشكلة ( تنميل القدمين واليدين) لدى مريض السكر، وذلك لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية في منطقة القدمين، كما يمكن استخدام بعض الزيوت العطرية أيضًا للحد من حدوث تنميل القدمين واليدين بعد مراجعة الطبيب المختص.

تعمل عملية التدليك على ضخ الدم بشكل أسرع وطبيعي للقدمين أو اليدين، لذلك ينصح مريض السكر أن يقوم بتدليك قدمية بشكل يومي باستخدام الكريمات المرطبة، لتجنب حدوث تنميل القدمين وأيضًا لحمايته من حدوث مضاعفات أخرى. 

المواظبة على اتباع ممارسة الرياضة يساعد في التغلب على مشكلة تنميل القدمين واليدين، التي تحدث غالبًا نتيجة ارتفاع نسبة السكر في الدم، للعمل على تنشيط الدورة الدموية ووصول الدم إلى القدمين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل