المحتوى الرئيسى

لعشاق الفوسفور في الخميس.. انخفاض أسعار الأسماك اليوم

02/22 09:35

شهدت أسعار الأسماك اليوم الخميس 22-2-2018 انخفاضا جديدا، يأتي ذلك في ظل سلسلة الانخفاضات المتتالية هذا الأسبوع، في أسواق الجملة "سوق العبور"، بعد التذبذب الذي شهدته خلال الأسابيع الماضية، حيث كانت ترتفع وتتراجع بشكل شبه يومي.

ويقدم "دوت بيزنس" أسعار الأسماك اليوم:

وتختلف هذه الأسعار من سوق لآخر حسب العرض والطلب، وحجم المتوفر منها، وأسعار الأسماك في المناطق الساحلية تكون أقل سعرا منها في المناطق الأخرى، ويختلف السعر أيضا حسب تكلفة النقل، وهامش ربح من قبل التاجر لتصل إلى المستهلك، ويختلف السعر من منطقة لأخرى ومن تاجر لآخر.

وانخفضت أسعار الأسماك خلال الفترة الماضية خاصة بعد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبركة غليون للاستزراع السمكي؛ التي من المتوقع زيادة حجم المعروض من الأسماك في الأسواق، ليتحقق الاكتفاء الذاتي منها في إطار خطة الدولة لتوفير احتياجات الأسواق من الأسماك بأسعار مناسبة، ويظهر ذلك في مشروعات الثروة السمكية، ومشروعات الاستزراع السمكي، وتنمية البحيرات.

وكانت شعبة الأسماك توقعت في تصريحات خاصة لـ"دوت بيزنس" تراجع أسعار الأسماك بعد افتتاح مشروعات الاستزراع السمكي 20% مع بداية الإنتاج، وتوفير حاجة الأسواق.

ارتفعت أسعار الأسماك البلدية والمزارع على السواء؛ نتيجة صعوبة وصول سيارات المزارع لتحميل الإنتاج السمكي علاوة على غلق السلطات المختصة بوغازات الصيد، وتراوحت الزيادة اليوم متوسط التحرك السعري بين 2 و3 جنيهات في الكيلو سواء في الجملة أو أسعار المستهلكين.

يُعد السمك من الأكلات المفضلة لدى الشعب المصري خاصة في ظل توفرها في كل الأسواق نتيجة لكثرة الأماكن الساحلية في مصر للبحر المتوسط والبحر الأحمر، وكذلك كثرة الإنتاج السمكي من نهر النيل والبحيرات، وتعمل الدولة حاليًا على إنشاء عدد من المشروعات القومية من للإنتاج السمكي والاستفادة من البحيرات الموجودة في مصر، لتوفير حاجة الأسواق والمواطنين من الأسماك بأسعار مناسبة، وتصدير المتبقي للخارج.

"كفاية مقليات".. طريقة عمل سمك الفيليه المشوي

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل