المحتوى الرئيسى

صور.. مسبار كاسيني يودع كوكب زحل بمجموعة من اللقطات الرائعة

02/22 20:28

كشفت صور درامية لكوكب زحل نشرتها وكالة ناسا، الموقع الذي اخترقه مسبار كاسيني في الغلاف الجوي للكوكب المحاط بالحلقات، تماما كما رأته المركبة الفضائية وهي تواجه مصيرها النهائي.

وتوضح الصور الرائعة اللحظات الخيرة لكاسيني، التي التقطتها قبل ساعات فقط من دخولها الجو القاسي حيث احترقت وتحطمت بسرعة.

ونقل روسيا توداي عن وكالة ناسا، أن الصور الفسيفسائية تظهر زحل بلونه الطبيعي تقريبا، بفضل فلاتر الطيف الأحمر والأخضر والأزرق في الكاميرا الفضائية واسعة الزاوية المثبتة على كاسيني، والتي ساعدت في التقاط 80 صورة خلال ساعتين فقط قبل انتحار المسبار، وفقا لما نقله روسيا توداي عن صحيفة الديلي ميل البريطانية.

وقضى مسبار كاسيني 13 عاما في الدوران حول زحل وأقماره العديدة، والتقط آلاف الصور طوال تلك المهمة الفضائية، وتعتبر أحدث الصور التي نشرتها ناسا "نظرة درامية" على الكوكب الحلقي في ساعات كاسيني النهائية في 14 سبتمبر 2017.

وبدأت ناسا بنشر الصور الأخيرة لمسبارها بعد أكثر من شهرين على انتهاء المهمة، لإلقاء نظرة نهائية على الكوكب، ويظهر من خلال التدقيق في الصور الحديثة عن كثب، 6 أقمار واقعة في الظلام وراء الحلقات.

وجمع العلماء في وكالة الفضاء الأمريكية 42 إطارا معا لخلق صورة توضح اللون الطبيعي للكوكب على بعد 1.1 مليون كيلومتر، كما يمكن رؤية كل حلقة من حلقاته على حدة بوضوح مذهل، بالإضافة إلى ظهور 6 أقمار بالكاد تكون مرئية.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل