المحتوى الرئيسى

تطعيم 93% من أبناء شمال سيناء ضد مرض شلل الأطفال

02/22 03:38

أكد الدكتور العربى محمد وكيل صحة شمال سيناء، أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، استهدفت أكثر من 93% من الأطفال بالمحافظة، لافتا إلى أن الحملة مستمرة حتى تطعيم أخر طفل.

وقال وكيل صحة شمال سيناء، فى تصريح لـ«الدستور» إن الهدف من مد حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال فى المحافظة، تزامنًا مع عمليات القوات المسلحة العسكرية لتطهير سيناء.

وأوضح أنه يتم التنسيق مع القوات المسلحة خلال الفترة الحالية، لبدء حملة التطعيم فى منطقة رفح، وذلك حفاظا على سلامة الفريق الطبى، والذى يعمل فى ظروف صعبة، ويؤدى دوره على أكمل وجه.

وأشار الدكتور العربى محمد، إلى أن معظم حملات التطعيم فى محافظة شمال سيناء تتم من خلال فرق طبية ثابتة، أما الفرق المتحركة يتم توجيهها للتحرك بحذر.

وقال وكيل صحة شمال سيناء، إن آخر حملة تم إجرائها بالمحافظة بلغ المستهدف منها 100%، وشملت المناطق الخطرة منها رفح والشيخ زويد، وذلك بخلاف الوضع الحالى بالعمليات العسكرية مكثفة جدا، وكانت تعليمات القوات المسلحة بالاكتفاء بالفرق الثابتة فقط بدون المتحركة حفاظًا على مقدمى الخدمة.

جدير بالذكر أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال انتهت الأربعاء الماضى، فى جميع المحافظات، عدا محافظة شمال سيناء نظرًا للظروف الأمنية بالمحافظة.

يواصل المطرب حميد الشاعري التجهيزات النهائية للدويتو الجديد الذي يقدمه بمشاركة حكيم بعد غياب عن التعاون لفترة طويلة. وجمعت أمس جلسة التجهيزات بجانب حميد الشاعرى كلا من الشاعر أمل الطائر الذى يقوم ...

يستضيف برنامج «قعدة رجالة» غدًا الخميس، الفنانة وعارضة الأزياء المصرية سلمى أبوضيف، في الساعة التاسعة مساءً على قناة "DMC" الفضائية. ويتقمص مقدمو البرنامج (أحمد فهمي وكريم فهمي وباسل خياط) شخصية ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل