المحتوى الرئيسى

مساعد وزير النقل: خطة لشراء 23 قطار مكيف بالخط الأول للمترو

02/22 01:42

أكد الدكتور عمرو شعت مساعد وزير النقل، أن الوزارة تتفاوض مع مجموعة من البنوك الأوروبية فى الوقت الحالى لاقتراض ٣٠ مليار جنيه، لتطوير ورفع كفاءة الخط الأول لمترو الأنفاق «خط حلوان - المرج».

وأضاف «شعت» فى تصريحات لـ«الدستور»، أن الخط الأول لمترو الأتفاق يحتاج إلى ما يقرب من ٢٣ قطار، مؤكدا أن الوزارة ترغب فى أن تكون كافة القطارات الموجودة بالخط الأول لمترو الأنفاق مكيفة.

وتابع أن عدد القطارات المكيفة بالخط الأول لمترو الأنفاق يبلغ ٢٠ قطارًا، والخط بحاجة إلى ٣٢ قطار آخر مكيف، لاكتمال الخط بالكامل بالقطارات المكيفة.

وأوضح مساعد وزير النقل، أنه قبل شراء تلك القطارات، فالخط يحتاج إلى تأهيل الشبكة الكهربائية بالكامل، حتى تستوعب الضغط على الشبكة، منوها بأن الشبكة الحالية التى لم تطور منذ ٣٠ عام لا تستوعب تشغيل ٦٥ قطار مكيف.

يواصل المطرب حميد الشاعري التجهيزات النهائية للدويتو الجديد الذي يقدمه بمشاركة حكيم بعد غياب عن التعاون لفترة طويلة. وجمعت أمس جلسة التجهيزات بجانب حميد الشاعرى كلا من الشاعر أمل الطائر الذى يقوم ...

يستضيف برنامج «قعدة رجالة» غدًا الخميس، الفنانة وعارضة الأزياء المصرية سلمى أبوضيف، في الساعة التاسعة مساءً على قناة "DMC" الفضائية. ويتقمص مقدمو البرنامج (أحمد فهمي وكريم فهمي وباسل خياط) شخصية ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل