المحتوى الرئيسى

مصطفى الفقي: لا نعيش عصرا ورديا لكن الإعلام الغربي يتحامل علينا

02/22 01:00

قال الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، إنه يؤمن أن مصر لا تعيش عصرًا ورديًا وليست ملاكًا، إلا أن هناك تحامل متعمد من الإعلام الغربي تجاهها، مشيرًا إلى وجود انتقاء للأخبار السلبية والتركيز عليها وتجاهل للأخبار الإيجابية، فضلًا عن «دس السم في العسل».

وأضاف «الفقي»، خلال لقائه ببرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأربعاء، أن الإعلام الغربي يبني معلوماته على أخبار خاطئة، ويرتبط بتوجه دولته إزاء مصر، موضحًا أن أسباب انتقاد الإعلام الغربي لمصر في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، مختلفة عن نظيرتها الآن، لأن الهجوم الحالي على مصر يعود لعدم وجود مصالح معهم.

وأشار إلى وجود نظرة سلبية لدى الإنجليز تجاه مصر، وهو ما بدا جليًا في واقعة سقوط الطائرة الروسية، مضيفًا أن بريطانيا لديها نظرية منذ القرن الـ18، وهي عدم السماح بتحليق مصر في السماء أو السقوط إلى الأرض ولكن، يجب أن تبقى تحلق في الوسط.

وأوضح أن أكبر حملة شهدتها مصر من قبل ألإعلام الغربي، كانت عقب حرب عام 1967، لافتًا إلى عدم اهتمام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، بهجوم الإعلام الغربي، ولكنه كان يهتم بأي انتقادات في الكونجرس لأنها ستؤثر على المعونة.

وذكر أن الهجوم يدل على أن السياسات المصرية ليست على هوى جماعات الضغط الأمريكية سواء لأسباب سياسية أو اقتصادية، نظرًا لقيادة مصر للحملة ضد القرار الأمريكي بشأن القدس، موضحًا أن دولة الإمارات في ذات مرة في وقت سابق، تعاقدت لصالح مصر مع شركة عامة للعلاقات والإعلام في أمريكا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل