المحتوى الرئيسى

هشام عرفات يلتقى هيئة 'الجايكا' اليابانية لبحث التعاون في مجالات النقل

02/22 15:51

التقى الدكتور هشام عرفات وزير النقل وفد هيئة "الجايكا" اليابانية برئاسة اوجاوا شيجنوري الرئيس العام للجايكا للشرق الأوسط واوربا ، لبحث التعاون المشترك في مجالات النقل وحضر اللقاء رئيس الهيئة القومية للأنفاق وكلا من مساعد ومعاون وزير النقل .

ناقش الجانبان مساهمة الجايكا في مشروع الخط الرابع لمترو الانفاق، حيث وفر الجانب الياباني تمويلا للمرحلة الاولى بحولي بـ ١.٢ مليار دولار كمرحلة اولى من التمويل لهذه المرحلة التي تبلغ تكلفتها الاجمالية حوالي ٦٢ مليار جنيه كما تم مناقشة ما تقدمه الهيئة اليابانية من دعم فني وبرامج دراسية في هذا القطاع.

وأكد وزير النقل، على أهمية مشروعات مترو الأنفاق كأحد اهم وسائل النقل الجماعي في القاهرة الكبرى، لافتا الى ان الوزارة تعمل في اتجاهين على التوازي تحديث وتطوير الخطوط القديمة واستكمال انشاء المراحل والخطوط الجديدة للقاهرة الكبرى.

ودعا الهيئة إلى المشاركة في خطة تطوير مرفق السكك الحديدية الشاملة التي تتضمن تحديث الخطوط القديمة واضافة خطوط جديدة مثل خط السخنة/ الغردقة / مرسى علم التي تعتزم وزارة النقل انشاؤه حيث طلب الوزير الجانب الياباني بتوفير التمويل الخاص بهذا المشروع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل