المحتوى الرئيسى

الأسبوع المقبل.. لجان البرلمان تستكمل «مخالفات البناء» و«تنظيم المناقصات»

02/22 14:59

تعقد اللجان النوعية في مجلس النواب، عددا من الاجتماعات خلال الأسبوع المقبل؛ لمناقشة تقارير ومشروعات قوانين، هذا في الوقت الذي مازالت فيه الجلسات العامة مؤجلة للأسبوع الأول من مارس المقبل.

وتعقد لجنة الخطة والموازنة، عدة اجتماعات الأسبوع المقبل؛ لمناقشة ما تم إعداده من قبل الوزارات العشر المعنية بتطبيق موازنة البرامج والأداء للعام المالي 2018-2019، وذلك في إطار استراتيجية التنمية المستدامة.

كما تستكمل اللجنة مناقشة وصياغة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تنظيم المناقصات والمزايدات، كما تناقش اللجنة المصغرة في اللجنة المشاكل التي تواجه الجهات الإيرادية في الدولة.

وتجتمع لجنة الشؤون الإفريقية، الأحد المقبل؛ لمناقشة المقترح المقدم من النائبة مي محمود، بشأن شراء ساعة هواء في الإذاعة والتليفزيون السنغالي، بهدف عرض رسالة مصر ورؤيتها في إفريقيا، وكان الجانب السنغالي وافق على الاقتراح بدون مقابل على أن تذاع المادة باللغة الفرنسية.

أما لجنة الشؤون الصحية، فتعقد اجتماعا يوم الأحد؛ لوضع رؤية ودراسة التجارب السريرية على المتطوعين، بمشاركة أحد الخبراء المصريين بولاية ميريلاند الأمريكية.

من جهتها تستكمل لجنة الإسكان، مناقشة مشروع قانون التصالح في بعض مخالفات البناء، وذلك على مدار اجتماعين يومي الأحد والثلاثاء.

فيما تعقد لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعا الإثنين؛ لمناقشة بعض المواد في مشروع قانون حماية البيانات الشخصية المقدم من النائب أشرف عمارة، كما تعقد اجتماع آخر لمناقشة برامج وزارة الاتصالات للعام المالي 2017-2018.

أما لجنة القوى العاملة فتعقد اجتماعا يوم الأحد؛ لاستكمال مناقشة الغطاء التأميني للعمالة غير المنتظمة، كما تناقش مشروع القانون المقدم من النائب إسماعيل نصر الدين بشأن التأمين على عمال اليومية، ومشروع قانون مقدم من النائب أشرف رحيم، بشأن العمالة الموسمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل